محمد صبحى يكتب: ملحمة شباب الجامعات فى المعترك الانتخابى.. اهتمام الرئيس بالشباب دفع الطلاب لصناديق الاقتراع.. وأظهر إجماعهم على صناعة مستقبل مستقر لمصر .. ونجاح كبير للقيادات الجامعية لترسيخ الديمقراطية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 12:08 م
محمد صبحى يكتب: ملحمة شباب الجامعات فى المعترك الانتخابى.. اهتمام الرئيس بالشباب دفع الطلاب لصناديق الاقتراع.. وأظهر إجماعهم على صناعة مستقبل مستقر لمصر .. ونجاح كبير للقيادات الجامعية لترسيخ الديمقراطية محمد صبحي ومسيرات جامعة القاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سطر أكثر من 3.5 ملايين من  شباب الجامعات ملحمة وطنية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، على مدار الـ 3 أيام الماضية، مثلت مفأجاة من العيار الثقيل، وفاقت التوقعات ما كان معتادا من شباب الجامعات المشهود لهم والمعروف عنهم العزوف عن المشاركة الانتخابية والاستحقاقات الدستورية الماضية.
 
 
أسباب عديدة وراء ملحمة شباب الجامعات للمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى والمعترك الانتخابى، والحرص على الادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 ، فى مقدمتها تغير الصورة الذهنية لدى شباب الجامعات عن الدولة بسبب ما عايشه طلاب الجامعات من عمليات مستمرة لتأهيل الشباب واهتمام القيادة السياسية بتمكينهم فى المناصب القيادية والتنفيذية، بالإضافة إلى تمثيل الشباب فى مجلسى النواب والشيوخ ، الأمر الذى جعل طلاب الجامعات فى مقدمة صفوف الناخبين أمام لجان الاقتراع اقتناعا منهم بأهمية المشاركة وليحافظوا على استمرار الدعم والتأهيل.
 
انزل شارك مصر أهم
انزل شارك مصر أهم
 
ليس هذا فحسب، فإن الظروف الراهنة التى تشهدها الدولة المصرية وتوتر الأوضاع على الحدود المصرية، نتيجة وحشية تل أبيب والممارسات التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الأطفال والمدنيين فى غزة، وخروج آلالاف الطلاب بالجامعات للتعبير عن رفضهم لتلك الجرائم وإعلانهم مساندة الدولة المصرية فى قراراتها، انعكس لدى طلاب الجامعات الذين وجدوا أن أصواتهم مسموعة فحرصوا على المشاركة فى الاستحقاق الدستورى للحفاظ على استقرار الوطن، وحماية الأمن القومى المصرى.
 
 
ومن بين أسباب حرص طلاب وشباب الجامعات على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، اهتمام الرئيس السيسى بطلاب الجامعات، فخلال الأشهر القليلة الماضية وفى تقليد جديد حدث لأول مرة، شارك الرئيس فى احتفالية تكريم أوائل الجامعات المصرية فى محافظة الإسماعيلية، الأمر الذى نسف قاعدة راسخة لدى طلاب الجامعات كانت تتمثل فى تهميش الشباب وجعلهم يشعورون بعدم المسؤولية تجاه المجتمع، وتجاه الوطن كله، إلا أن اهتمام الدولة بهم فى عهد الرئيس السيسى أعادهم لصناديق الاقتراع وعزز من حرصهم على ممارسة حقهم الدستورى فى أهم استحقاق دستوري المتمثل فى الانتخابات الرئاسية ليشاركوا فى صناعة مستقبلهم.
 
مسيرة حاشد لطلاب ومنسوبى جامعة القاهرة
مسيرة حاشد لطلاب ومنسوبى جامعة القاهرة
 
وانتفض شباب الجامعات، على مدار أيام الاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية فى مسيرات حاشدة إلى لجان الاقتراع، تأكيدًا لدعم الوطن والمشاركة في التصويت الحر في الانتخابات الرئاسية الواجب الوطني الذى يؤثر بشكل مباشر على صنع الحاضر والمستقبل معا.
 
 
ونجح القيادات الجامعية فى ترسيخ مفاهيم الديمقراطية لدى شباب وطلاب الجامعات، إذ نظمت على مدار أيام ندوات توعوية لطلاب فى مختلف الجامعات عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية فى إطار الأنشطة الطلابية والتثقيفية، وأطلقت جامعة القاهرة على مدار أيام الانتخابات أكثر من 15 موجة انتخابية حاشدة ومشاركة واسعة فى ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 وسط أجواء احتفالية كبيرة وخرجت وفود منسوبى الجامعة وطلاب المدن الجامعية، كما حرصت جامعة حلوان على حث الطلاب على أهمية المشاركة وممارسة حقهم الديمقراطى فى الاستحقاق الدستورى المهم .
 
96111c2c-78ca-486d-a465-330e9e10d908
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة