تعاون مصرى بلجيكى فى صناعة الإنتاج الفنى برعاية النقابات الفنية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 12:41 ص
تعاون مصرى بلجيكى فى صناعة الإنتاج الفنى برعاية النقابات الفنية فعاليات اجتماع النقابات الفنية
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار التعاون المشترك بين شركات الإنتاج السينمائي والتليفزيوني المصرية والبلجيكية، التقى نقيب السينمائيين مسعد فودة ونقيب الممثلين دكتور أشرف زكى، ورئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز فى مقر نقابة السينمائيين بيويري فان دن أبييلي، مدير إحدى المؤسسات الداعمة للإنتاج الفني فى العالم، حيث تتعاون مع مؤسسات وشركات إنتاج فى أكثر من 40 دولة أوروبية، وتقدم حلولا فى شتى المجالات الفنية، بدءًا من الصحة والسلامة للعاملين فى الحقل الفني، وحتى خدمات النقل ومساعدة المخرجين والمنتجين والمصورين ومهندسي الديكور، وكل ما يتعلق بالعمليات الإنتاجية.
 
صور من داخل نقابة المهن السينمائية
صور من داخل نقابة المهن السينمائية
 
 
وأكد نقيب السينمائيين مسعد فودة بعد ترحيبه بمدير المؤسسة البجيكية يويري فان دن، بأن التعاون المشترك بين مصر وبلجيكا فى المجال الفني يفتح أفقا لمجالات أوسع فى تسهيل مهام المنتجين المصريين، خاصة أن "يويري" عبر عن حبه وامتنانه لمصر وللشعب المصري ومعرفته بنقاط القوة والضعف فى صناعة السينما المصرية، مؤكدا أنه يدرك بأن لمصر تاريخا طويلا وعريقا فى تلك الصناعة.
 
وبدأ الاجتماع الذي حضره الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ومستشار وزير الثقافة، والمنتج هشام سليمان، والمنتجة شروق العطار الشريك المصري للشركة البلجيكية فى مصر، ومدير الإنتاج محمد مغربي.
 
من داخل نقابة المهن
من داخل نقابة المهن
 
ومن جانبه قال يويري إنه يسعي للتعاون بين مصر وبلجيكا فى مجال الإنتاج الفني، وتوفير فرص للشباب بطرق حديثة كتلك التي يتم العمل بها فى أوروبا، خاصة أن مؤسسته تدعم من قبل الحكومة البلجيكية، وفى حال التعاون يمكن أن يتم تصوير الأعمال الأجنبية فى مصر، والأعمال البلجيكية، والعكس أيضا يمكن تسهيل عمليات التصوير بين مصر وبلجيكا، وستقوم شركته بمهام خاصة تسهل على صناع الأعمال الفنية مهمة إنجازها فى أقل وقت ممكن، كتركيب وفك الديكورات فى وقت قصير جدا، والسلامة المهنية للعاملين فى الفن من ممثلين ومخرجين ومؤلفين ومهندسين الديكور، وغيرهم.
 
وأشار نقيب السينمائيين مسعد فودة إلى أن مصر بها جهات وشركات فاعلة ودورها مهم مثل مدينة الإنتاج الإعلامي، وشركات إنتاج خاصة، وستديوهات، وأن النقابات الفنية شريك مهم فى كل العمليات كونها المرجع الأساسي وبها كل الشعب التى تضم جميع العاملين فى صناعة السينما.
 
كما أكد نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكى أهمية التعاون مع هذه، خاصة أنه تم سبق أن حدثت من خلال أكاديمية الفنون دراسة لتعليم الدارسين للفنون من مرحلة الإعدادية وحتى التخرج حرفية العمل الفني، ومن ثم نهتم بهذه التجربة.
 
وأضاف نقيب الممثلين: "نحن ندعم بقوة التعاون طالما أنه يصب فى مصلحة صناعة الإنتاج المصري، وأرحب بأي فكر جديد يضيف إلينا، لأنني شعرت من كلامه مدى حبه لمصر وللتعاون معنا. ونحن نفتقد إلى تلك الأفكار التى تسبق العملية الإنتاجية ومن شأنها أن تسهم فى خروج العمل الفني دون عوائق، فالممثل يحتاج إلى من يهيئ له العمل بدءا من سائق السيارة، الذى يجب أن يكون متدربا ولا يسهم فى توتره ليصل إلى الاستديو وهو قادر على العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة