رجال الدين الإسلامى والمسيحى "إيد واحدة" فى حب مصر.. ظهور لافت لراهبات كنيسة السيدة العذراء مريم بزويلة.. حشود مشايخ وموظفى الأزهر يدلون بأصواتهم بالجمالية.. وعضو مركز الأزهر للفتوى يشيد بسهولة الإجراءات.. صور

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 05:00 م
رجال الدين الإسلامى والمسيحى "إيد واحدة" فى حب مصر.. ظهور لافت لراهبات كنيسة السيدة العذراء مريم بزويلة.. حشود مشايخ وموظفى الأزهر يدلون بأصواتهم بالجمالية.. وعضو مركز الأزهر للفتوى يشيد بسهولة الإجراءات.. صور رجال الدين أمام صناديق الاقتراع
كتب محمد تهامى زكى - فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اللجان الانتخابية، حالة من الزخم الشديد، والمشاركة الكبيرة فى ثان أيام الانتخابات الرئاسية 2024، وحرص المصريون على اختلاف خلفياتهم وأعمارهم فى المشاركة فى الاستحقاق الدستورى الهام لانتخاب رئيس الجمهورية.

 

وبرز فى لجان الجمالية بشكل خاص، حضور لافت لرجال الدين المسيحى والإسلامى، فظهر عدد من الراهبات فى الكنيسة الأرثوذكسية، فى مشهد غير معتاد، وهن اللاتى اعتدن اعتزال الحياة والزهد والبعد عن الأضواء، لكنهن قررن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024.

 

كما ظهر العديد من الموظفين والعاملين بمؤسسة الأزهر، فى مشهد يظهر الوعى الكبير بأهمية المشاركة وممارسة الحقوق السياسية.

 

راهبات كنيسة العذراء زويلة يدلين بأصواتهن

أدلى عدد من الراهبات بكنيسة العذراء مريم زويلة فى الجمالية، بأصواتهن الانتخابية داخل لجنة مدرسة رمسيس التجريبية للغات فى منطقة الجمالية، وذلك فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

 

وعبرت الراهبات عن سعادتهن بالمشاركة فى العملية الانتخابية وسهولة الإجراءات حتى الانتهاء من عملية التصويت والاقتراع داخل اللجان.

 

راهبات كنيسة السيدة العذراء

راهبات كنيسة السيدة العذراء

 

راهبة أمام صندوق الاقتراع
راهبة أمام صندوق الاقتراع
 
راهبة تدلى بصوتها
راهبة تدلى بصوتها

العاملين بمؤسسة الأزهر ينتخبون في الجمالية

واحتشد عدد من الموظفين والعاملين بمؤسسة الأزهر الشريف داخل لجنة المغتربين والوافدين بمدرسة الفردوس الرسمية للغات بالجمالية في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية المصرية التي يتنافس فيها 4 مرشحين وهم المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح عبد السند يمامة، والمرشح حازم عمر، والمرشح فريد زهران.

 

وأدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابية واستغلال حقهم الدستورى والسياسى فى اختيار رئيس جمهورية للبلاد خلال الفترة المقبلة، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في هذا العرس الديموقراطي الوطني، مشيدين بسهولة الإجراءات وتيسير العملية الانتخابية.

شيوخ الأزهر
شيوخ الأزهر
 
موظفى الأزهر
موظفى الأزهر

عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى يدلى بصوته

أشاد الشيخ إسلام ضيف الله، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بسهولة سير إجراءات العملية الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية على أفضل ما يكون، داعيًا الناس للنزول في استخدام حقهم الدستوري 2024 في ممارسة الاستحقاق الانتخابي واختيار رئيس جمهورية للبلاد خلال الست أعوام المقبلة.

 

وأشار ضيف الله، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعد الإدلاء بصوته الانتخابي في لجنة المغتربين بمدرسة الفردوس الرسمية للغات بالجمالية، إلى دعوة الناس للنزول لأن هذا واجب وطني، قائلاً: "صوتك أمانة المرحلة الراهنة لا تستدعي التقاعس وإحنا محتاجين كل صوت انسان بيخاف على وطنه وبلده"، داعيًا الله بالبركة لمصر وشعبها وجيشها الأبي.

عضو مركز الأزهر للفتوى
عضو مركز الأزهر للفتوى

كاهن كنيسة 15 مايو: انتخابات الرئاسة "عرس وطنى"

ومن جهته أكد القس أثناسيوس رزق كاهن كنيسة البابا شنوده الثالث بمنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو، أن الانتخابات الرئاسية تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، مشيرا إلى أن الفرحة تعم الجميع والحضور من جميع المستويات وهو بحق عرس وطنى، واستحقاق انتخابى يمارسه كل فرد.

 

وأضاف كاهن كنيسة البابا شنوده الثالث بمنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو فى تصريحات لـ "اليوم السابع": "الجميع يرغب فى تقديم جزء من جميل الرئيس السيسى الذى قدمه للشعب المصرى.. وفى هذا الحضور المكثف والحشد الكبير جئنا نقول للرئيس كمل مشوارك واحنا وراك ومعاك وحاسين بكل ما عملته لافراد الشعب من البسيط لغير البسيط من كل أطياف الناس.. كمل المشوار وسط تأييد 105 ملايين مواطن.. ولو فيه انتخابات كل يوم هروح انتخب لكن للأسف مرة واحدة فقط.. وما نراه الآن لم يحدث منذ فجر التاريخ".

كاهن كنيسة 15 مايو
كاهن كنيسة 15 مايو
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة