اليوم الثانى بالانتخابات 2024.. كفيف يدلى بصوته: نزلت علشان بلدى.. مشاركة شبابية كثيفة بلجان مصر القديمة وحدائق الأهرام وأكتوبر.. الحضور النسائى مكثف بشبرا الخيمة.. ورجال الشرطة يساعدون كبار السن.. صور

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 03:00 م
اليوم الثانى بالانتخابات 2024.. كفيف يدلى بصوته: نزلت علشان بلدى.. مشاركة شبابية كثيفة بلجان مصر القديمة وحدائق الأهرام وأكتوبر.. الحضور النسائى مكثف بشبرا الخيمة.. ورجال الشرطة يساعدون كبار السن.. صور انتخابات الرئاسة 2024
كتب: ندى مجاهد - كريم صبحى - محمد تهامى زكى - محمد سعودى- منة الله حمدى - فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الثانى على التوالي يسطر المصريون ملحمة وطنية كبرى، بالحشد المكثف للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك مع انطلاق التاسعة صباحاً فيوجد حضور مكثف من جميع فئات الشعب المصرى الذين خرجوا ليختاروا رئيس بلادهم بشفافية ونزاهة وديمقراطية. 
 
وسيطرت المشاركة النسائية على اللجان الفرعية فى مدينة نصر بمحافظة القاهرة على المشهد، حيث توافدت السيدات للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 لليوم الثانى على التوالى. 

كفيف يدلى بصوته 

وأعرب الناخب المسن السيد أحمد إمام سالم، من ذوى الإعاقة البصرية، عن فرحته الكبيرة بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وحقه في اختيار رئيس جمهورية مصر العربية يقود البلاد خلال الست أعوام المقبلة وذلك في الانتخابات الرئاسية المصرية 202‪4 التي تجرى حاليا. ‬
 
وقال الناخب الكفيف خلال الإدلاء بصوته فى لجنة مدرسة الحسين الإعدادية بالدراسة بقسم الجمالية، إنه نزل للتصويت في الانتخابات رغم ظروفه الصحية من أجل بلده مصر ومساعدتها في النهوض والاستقرار وحماية الأجيال القادمة، مؤكدا أن من لم ينزل ويشارك "غشيم". 
 
وشهدت لجنة مدرسة مدينتى للغات بالقاهرة الجديدة طوابير أنام اللجنة وذلك  للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثانى على التوالى من أيام التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، حيث توافد الشباب والنساء وكبار السن كما اصحب عدد منهم لأطفالهم . 
 
مساعدة الكفيف فى الإدلاء بصوته
مساعدة الكفيف فى الإدلاء بصوته

 

مشاركة شبابية كثيفة 

واصطف عدد كبير من الشباب أمام لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات بمصر القديمة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 فى يومها الثانى بعدما افتتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الاثنين. 
 
ويرسم الحضور الشبابى الكثيف أمام لجان الانتخابات فى مصر القديمة صورة مشرفة تعكس وعى الشباب المصرى بأهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيسهم القادم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات الوطن والإنجازات التى تحققت على مدار السنوات الماضية.
 
إقبال كثيف للشباب
إقبال كثيف للشباب

كوفية بألوان العلم

وحرص عدد من السيدات المسنات على التواجد والمشاركة في ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024. وكن متواجدات بقوة داخل لجنة الهيئة الزراعية بالدقى، وقالت منال عبد الله، إنها أتت مبكرا وانتظرت فتح اللجان للإدلاء بصوتها، واعتبرته أمانة لديها لا بد من الإدلاء به. فإنه بالتأكيد فارق في الفترة الحالية. كمان أنع هلى كل مصرى النزول والمشاركة في العملية الانتخابية.

 
أما إيمان محمد الشاذلى 57 عاما مرتدية كوفية بألوان علم مصر، فقالت إنها تحب بلدها فقط لذلك بادرت بالنزول على الرغم أنها لا تستطيع التحرك إلا بالكرسي في معظم الأحيان. مع ذلك حرصت أن يكون صوتها ضمن الأصوات المشاركة في العملية الإنتخابية . وتابعت أن ما حدث من إنجازات عديدة في الفترة السابقة يجعل كل مصرى ينزل بقلبه ويشارك في هذا العرس الانتخابى. 

 

سيدة ترتدى كوفية بعلم مصر
سيدة ترتدى كوفية بعلم مصر

الحضور النسائى فى شبرا 

وشهدت اللجان الانتخابية فى شبرا وروض الفرض حضورا مكثفا للعنصر النسائي، حيث حرصت السيدات على التواجد بكثافة أمام اللجان الانتخابية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
 
وتفوق الحضور النسائي على الرجال فى الطوابير الانتخابية، وسط حالة من التنظيم من أجل دخول المواطنين مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية. 
 
مشاركة السيدات
مشاركة السيدات

إقبال الشباب فى حدائق الأهرام وأكتوبر 

وشهدت مقار اللجان الانتخابية بمدينة حدائق الأهرام ومدينة الفردوس وحدائق أكتوبر، إقبالًا ملحوظا على لجان الاقتراع فى اليوم الثانى من بدء التصويت فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024 خاصة من السيدات والشباب خلال الفترة الصباحية.
 

مسن على كرسى متحرك

وعلى الرغم من كبر سنه ومرضه وعدم قدرته على الحركة، حضر رجل مسن إلى اللجنة الفرعية بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود عبد العزيز بالطالبية للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية. 

رجال الشرطة يساعدون كبار السن 

ساعد رجال الشرطة الناخبين كبار السن أثناء دخلوهم لجان منطقة بولاق الدكرور للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024.
ويقدم رجال الشرطة، كراسى متحركة يجلس عليها الناخبون كبار السن وذوو الاحتياجات، بجانب مساندة البعض الآخرين والأخذ بيدهم حتى ينتهوا من الإدلاء بأصواتهم وحتى الخروج من اللجان.
 
وعملت محافظة الجيزة علي توفير كل الاحتياجات والخدمات الأمنية والصحية للجان الانتخابات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حيث خصصت المحافظة 26 مركزًا انتخابيًا و65 لجنة فرعية في حي بولاق الدكرور، لاستقبال 639 ألفا و707 ناخبين مقيدين بالجداول الانتخابية بالحي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.
 

زغاريد في منشأة القناطر 

ووصلت مسيرة حاشدة إلى محيط لجان مدرسة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة ، وسط تزايد كبير  فى اعداد المواطنين الناخبين فى ثانى أيام التصويت للانتخابات الرئاسية 2024. 
 
وأطلقت السيدات المشاركات فى المسيرة " الزغاريد" حاملين الاعلام المصرية" ومرددين هتافات تحيا مصر.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطني المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.
 
وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر. 
 
 
 






انطلاق الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

مصر تنتخب

معرفة لجنة الانتخابات بالاسم

استعلام عن اللجنة الانتخابية

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية

ازاى اعرف لجنتى الانتخابية

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

انتخابات الرئاسة 2024

أخبار انتخابات مصر

المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

الانتخابات الرئاسية اليوم السابع

اليوم السابع بلس

المرشح عبد الفتاح السيسى

الهيئة الوطنية للانتخابات

معرفه اللجنه الانتخابيه

انتخابات الرئاسة

لجنه الانتخابات الرئاسية

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي 2024

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

الوطنية للانتخابات

انتخابات الرئاسة المصرية 2023

معرفه اللجنه الانتخابيه بالرقم القومى

الهيئه الوطنيه للانتخابات

موقع الهيئه الوطنيه للانتخابات

الهيئه الوطنيه للانتخابات بالرقم القومي

الهيئه الانتخابيه للانتخابات

اللجنه الوطنيه للانتخابات

الهيئه الوطنيه للانتخابات 2024

الهيئه القوميه للانتخابات

لجنتك

الهيئه العامه للانتخابات

انتخابات الرئاسة اليوم الثانى

اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية

اليوم التانى لانتخابات الرئاسة

الهيئه الوطنيه للانتخابات الرئاسية

معرفة اللجنة الانتخابية

الانتخابات

التصويت في الانتخابات

مواعيد التصويت

مواعيد غلق اللجان

موعد غلق لجان التصويت

الانتخابات الرئاسية المصرية

شروط التصويت في الانتخابات

المرشح عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي

حازم عمر

فريد زهران

عبد السند يمامة

مرشحي الرئاسة المصرية

مرشحين الرئاسه

مرشحين الرئاسه 2024




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة