مصر بخير.. الانتخابات تكشف وجها آخر للأحزاب السياسية ومرشحيها.. حملات عمر ويمامة وزهران في انعقاد دائم على مدار الساعة.. رصد الإقبال الكثيف على لجان الاقتراع.. والحراك مؤشر قوي بتمسك المصريين بالديمقراطية

الأحد، 10 ديسمبر 2023 04:11 م
مصر بخير.. الانتخابات تكشف وجها آخر للأحزاب السياسية ومرشحيها.. حملات عمر ويمامة وزهران في انعقاد دائم على مدار الساعة.. رصد الإقبال الكثيف على لجان الاقتراع.. والحراك مؤشر قوي بتمسك المصريين بالديمقراطية انتخابات
كتب أمين صالح – كامل كامل - إيمان علي – سمر سلامة – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** المرشحون الثلاثة في الصفوف الأولى للتصويت بالانتخابات الرئاسية
 

أكدت حملات مرشحو الرئاسة للأحزاب الثلاثة، أن العملية تسير منذ الصباح الباكر بسلاسة ويسر، ولم يتم رصد أي خروقات للمعايير والقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.وقال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر أن الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية جيد حتى الآن، قائلا "حال استمراره علي هذا المنوال ستكون النسب مرتفعة في المشاركة".

حملة المرشح حازم عمر: الإقبال على الانتخابات يبشر بنسب مرتفعة في المشاركة
 

وأوضح المرشح الرئاسى حازم عمر لـ"اليوم السابع" أنه حتى الساعة لم يتم رصد أي خروقات أو انتهاكات في العملية الانتخابية تعرقل سيرها أو تهدد الضمانات الموضوعة لها، مشددا أنه ما تم رصدة حالات فردية لا ترتقي الي إعاقة العملية الانتخابية.

ويواصل المرشح الرئاسي المهندس حازم جولاته الميدانية علي المركز الانتخابية المختلفة بمحافظات القاهرة- الشرقية - الدقهلية- كفر الشيخ لتفقد سير العملية الانتخابية .

تجدر الإشارة الي قيام المرشح الرئاسي حازم عمر ولفيف من أعضاء وقيادات الحزب وحملته الانتخابية وذلك بعد إدلاء بصوته.

وأكد المرشح الرئاسى حازم عمر، أنه سعيد بالأعداد الكبيرة من الناخبين الذين حرصوا على الحضور فى الساعات الأولى من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن فرحته الكبيرة ستكون بنجاح العملية الانتخابية وليس نتيجة الانتخابات

والتفت أعداد كبيرة من الناخبين حول المرشح الرئاسى حازم عمر، عقب الإدلاء بصوته بمدرسة سيزا نبراوى بالتجمع، بالقاهرة الجديدة

حملة فريد زهران: العملية الانتخابية تسير بشكل "سلس" ودون مشاكل تؤثر عليها
 

وأدلي المرشح الرئاسي فريد زهران، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، فيما أصدر حزب العدل تقريره الأول عن متابعة الانتخابات المصرية بالداخل، إذ حرص مندوبي الحزب بالتواجد أمام عدد كبير من اللجان، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وعدم وجود أية معوقات أو مخالفات.

ويتابع حزب العدل العملية الانتخابية من خلال غرفة عمليات مركزية بمقر الحزب، و25 غرفة مركزية بـ 18 محافظة.

ورصدت غرف عمليات الحزب، إقبال كبير وتوافد عدد كبير من المواطنين في الساعات الأولى من أول أيام التصويت، في محافظات الإسكندرية وأسوان والإسماعيلية وسوهاج وكفر الشيخ ومدينتي المحلة الكبرى وسمنود بمحافظة الغربية، وكذا الخانكة بمحافظة القليوبية.

ودعا حزب العدل جموع المصريين لممارسة حقهم الدستوري والقيام بواجبهم الوطني، والمشاركة في الانتخابات بنا يثبت مدى وعي المصريين بأهمية المشاركة السياسية كخطوه مهمة على طريق التحول الديمقراطي التى دفع المصريين أثمان باهظة من اجل تحقيقه.

بينما قال عبد العزيز الشناوي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب العدل، وعضو الحملة المركزية للمرشح الرئاسي فريد زهران، إن الحزب رصد من خلال غرفة العمليات المركزية، و25 لجنة فرعية منتشرة في محافظات مصر، إقبال مرتفع نسبيا خلال الساعات الأولي من اليوم الأول للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

وقال "الشناوي" لـ"اليوم السابع"، إن المشاركة الفعالة للمصريين في العملية الانتخابية تعكس وعي المصريين وشعورهم بالمسئولية تجاه وطنهم، لافتا إلي أن العملية الانتخابية داخل اللجان تسير بشكل سلس للغاية ودون أي مشاكل تؤثر على سير العملية الانتخابية

وأضاف عضو حملة فريد زهران، أن الحملة تلقت بعض الشكاوي التي لا تؤثر علي سير الانتخابات، مضيفا أن هناك إقبال كبير على التصويت لصالح المرشح الرئاسي فريد زهران.

وتوقع عبد العزيز الشناوي، زيادة في الإقبال خلال الساعات القادمة بعد خروج الموظفين من أعمالهم، مشددا علي أن سير العملية الانتخابية حتي الان مبشر للغاية.

عبد السند يمامة: المشاركة الواسعة والإيجابية بالانتخابات الرئاسية تعطي مؤشرا قويا بتمسك المصريين بالديمقراطية
 

أكد المرشح على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤، الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن المشاركة الواسعة والإيجابية بالانتخابات تعطي مؤشر قوي حول تمسك المصريين بالديمقراطية ورغبتهم وإصرارهم على إيصال أصواتهم وآراءهم عبر صناديق الاقتراع.

 

وأضاف المرشح الرئاسي، عقب الإدلاء بصوته أمام لجنته الانتخابية بمنطقة الدقي، أن مصر تعيش يومًا تاريخيًا يتطلب تكاتف أبناء الوطن ونزولهم بالملايين إلى صناديق الاقتراع، منوهًا إلى أن مصر تسير اليوم  بخطى ثابتة في ترسيخ مباديء ومعاني الديمقراطية التي تضع مصر في مصاف الديمقراطيات  الحديثة، ما يعزز مكانتها إقليميًا ودوليًا.

 

وشدد رئيس حزب الوفد على أن مؤسسات الدولة المصرية وكذلك أبناء الشعب أصبح لديهم خبرة كافية في التعامل مع مختلف الاستحقاقات الدستورية التي نخوضها منذ نحو عشر سنوات بشكل متميز، وتخرج دائمًا بصورة تليق بمكانة مصر.

وأعرب الدكتور عبد السند يمامة عن سعادته وفخره بعودة "حزب الوفد"،  أكبر وأقدم أحزاب مصر السياسية، إلى سباق الانتخابات الرئاسية.

وأثنى على الدور العظيم الذي يقوم به رجال الجيش لحماية الوطن في ضوء هذا الاستحقاق الدستوري الهام، ورجال الشرطة لتأمينهم البلاد واللجان والمواطنين، وأيضًا رجال القضاء لمهتمهم الكبيرة  في الإشراف على الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن الجميع يعمل دون كلل أو ملل من أجل هدف واحد وهو خدمة رفعة مصر.

وجدد المرشح الرئاسي دعوته لجموع الشعب المصري العظيم بضرورة التوجه إلى اللجان الانتخابية بكثافة ليس فقط من أجل ممارسة حقهم الدستوري وأداء  واجبهم الوطني، بل أيضًا تعبيرًا منهم عن حبهم وحرصهم على بلادهم و إدراكًا للتحديات الكبيرة التي تحيط بنا والتي تتطلب وعيًا وأصوات إيجابية داخل صناديق الاقتراع.

وبدأ تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية، والتي يتنافس على منصبه 4 مرشحين هم: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامة.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح حازم عمر، رمز السلم.

وتجرى انتخابات الرئاسة 2024 تحت إشراف قضائي كامل، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وأن عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزًا انتخابيًا يضم عدد 11 ألفا و631 لجنة اقتراع، ووُضع فى الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوى الاحتياجات الخاصة فى توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

المرشح الرئاسى عبد السند يمامه
المرشح الرئاسى عبد السند يمامه

 

المرشح الرئاسى فريد زهران
المرشح الرئاسى فريد زهران

 

المرشح الرئاسي حازم عمر
المرشح الرئاسي حازم عمر

 

حمله المرشح فريد زهران
حمله المرشح فريد زهران

 

حمله فريد زهران
حمله فريد زهران

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة