النائب حازم الجندى يدلى بصوته فى طنطا ويؤكد على أهمية المشاركة

الأحد، 10 ديسمبر 2023 02:44 م
النائب حازم الجندى يدلى بصوته فى طنطا ويؤكد على أهمية المشاركة النائب حازم الجندي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بطنطا
الغربية عادل ضرة _ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، بصوته فى الانتخابات الرئاسية فى مسقط رأسه بطنطا بلجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بطنطا.

وقال "الجندي"، فى بيان له، إن مصر اليوم تعيش تجربة ديمقراطية جديدة تعكس تطورا ملحوظا فى دور الأحزاب المصرية فى الحياة السياسية، حيث تشهد الانتخابات مشاركة حزبية مميزة فى ظل ترشح 3 رؤساء أحزاب على منصب رئيس الجمهورية، الأمر الذى يرسخ للتعددية الحزبية ويعزز تداول السلطة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الإقبال الكثيف من جانب المصريين على لجان الاقتراع يعكس حرص المصريين على مستقبل وطنهم فى ظل ما تواجهه من تحديات داخلية وإقليمية، مؤكدا أن الاصطفاف الوطنى والالتفاف خلف الدولة المصرية هو حائط الصد الأول فى مواجهة مخططات قوى الشر التى تستهدف النيل من مصر، من خلال بث التفرقة بين شعبها.

وأشار "الجندي"، إلى أن إقبال المصريين بكثافة على صناديق الانتخاب يبعث للعالم عدد من الرسائل الهامة، أهمها أن الشعب المصرى فى حالة من الالتفاف والاصطفاف خلف الدولة المصرية فى مواجهة الأزمات والتحديات التى تحيط بها محليا وإقليميا، خاصة فى ظل ما تشهده الحدود المصرية الشرقية من توتر، بسبب العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، حيث يحاول الاحتلال الضغط على السكان ودفعهم نحو النزوح باتجاه الحدود المصرية من خلال القصف والحصار.

وأكد النائب حازم الجندى، أن جميع أجهزة الدولة المعنية بالانتخابات الرئاسية تقوم بتذليل العقبات أمام المواطنين لتشجيع مشاركتهم فى الانتخابات، كذلك الهيئة الوطنية للانتخابات وهى الجهة المستقلة المنوط بها إدارة العملية الانتخابية، حيث تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهو ما يبعث برسائل طمأنة لكل مواطن أن الانتخابات تجرى فى مناخ من الديمقراطية والنزاهة والشفافية.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت فى محافظة الغربية، 3 ملايين و544 ألفا و993 مواطنا، داخل 693 مقرا انتخابيا.

ووجه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، برفع درجة الاستعداد القصوى للانتخابات الرئاسية وإلغاء الإجازات والتواجد الميدانى للوحدات المحلية لمتابعة جاهزية اللجان من خلال الاهتمام بالتجهيزات خارج وداخل اللجان.

وشدد على تكثيف أعمال النظافة، ورفع كافة الإشغالات أى كان نوعها فى محيط اللجنة، وفى الطرق المؤدية إليها، وتكثيف الإنارة فى محيط اللجان الانتخابية، وتوفير مظلات ومقاعد متحركة بكل المقر الانتخابية، وأماكن انتظار داخل فناء اللجان لراحة كبار السن وذوى الهمم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة