أكرم القصاص: المشهد الانتخابى بالداخل مشرف جدا والمشاركة تأتى من أجل المستقبل

الأحد، 10 ديسمبر 2023 02:24 م
أكرم القصاص: المشهد الانتخابى بالداخل مشرف جدا والمشاركة تأتى من أجل المستقبل الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن الشعب المصرى يثبت طول الشعب أنه شعب كبير وعظيم، ورأينا حكم المشاركة في الانتخابات الرئاسية سواء المصريين بالخارج أو بالداخل اليوم، متابعا: "الجميع لديه الرغبة في المشاركة والحضور مشرف جدا ويؤكد أن الشعب المصري لديه وعي يستحق عليه الشكر وعنده احساس بالخطر والتحدي والمشهد يستحق الشكر، ونحن أمام منظر مشرف وتأكيد على أن الشعب مع الدولة المصرية ومع المستقبل".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة cbc: "الانتخابات الرئاسية تجري في ظل تحديات ومنها الأزمة المتعلقة بحرب غزة الحالية وأزمات أخري.. ومصر واجهت تحديات ضخمة خلال الـ 10 سنوات الماضية.. والناس لديها حس وطني وإدراك لأهمية المرحلة.. والمشاركة مع الدولة المصرية ومع المستقبل ومن لديه صوت يسعي إلي المشاركة".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "نحن أمام تجربة انتخابية حقيقية والهيئة الوطنية للانتخابات توفر ضمانات كبيرة للانتخابات وتقف على مسافة واحدة من الجميع"، لافتا إلى أن الصحافة العالمية تتابع الانتخابات الرئاسية مثلها مثل الحرب في غزة وموقف الدولة المصرية، والأهم الاقتناع الداخلي بالنزول والاستعداد لمراحل مهمة خلال الفترة المقبلة، وكل دولة لها ظروفها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكمل رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع": "العالم مشغول بالحرب على غزة والانتخابات الرئاسية التي تجري في وقت دقيق في ظل اشتباكات مختلفة.. ومصر قادرة على العبور.. والشعب المصري لديه إحساس كبير بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال السنوات الماضية مثل القضاء على الإرهاب وغيرها وطوال الانتخابات الماضية كان حضور الشباب كبيرا ولكن المرة دي كل الفئات العمرية المختلفة بداية من عمر 18 عاما وحتى عمر 100 وفيه درجة كبيرة من الوعي عند الشباب المصري".

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة