نائب اتحاد المصريين فى الخارج بأمريكا: المشاركة فى الانتخابات حق دستورى

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 12:41 م
نائب اتحاد المصريين فى الخارج بأمريكا: المشاركة فى الانتخابات حق دستورى الانتخابات الرئاسية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام يوسف نائب الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالولايات المتحدة الأمريكية، إنّ المصريين بأمريكا كانوا يترقبون لحظة الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج للتعبير عن مدى حبهم وعشقهم لمصر. 

وأضاف يوسف في مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «سنستخدم حقنا الدستوري للإدلاء بأصواتنا وتحديد اتجاهات البلد، وصوت المصري في الخارج غالي جدا، ونشكر كل الأجهزة الحكومية في مصر والدولة المصرية التي كرست كل الإمكانيات لتسهيل المشاركة في الانتخابات».

وتابع نائب الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالولايات المتحدة الأمريكية: «نظرة المغترب في الخارج لمصر تختلف تماما عن تفكير المصري بالداخل، حبنا كبير لمصر وسنقدم لها الكثير».

وواصل: «عقدنا لقاءات واجتماعات ومؤتمرات مع المصريين لتوعيتهم وحثهم على المشاركة في الانتخابات، وأمريكا بها 5 مقار دبلوماسية مصرية وحدث تنسيق على مستوى عالي بين المصريين عبر هذه المقار».

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة