فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر استعدادا لمباراتى سيراليون وجيبوتى: ضم فتوح وصبحي قرار فنى.. كوكا غير جاهز.. شريف تطور كثيرا.. نسعى لبداية قوية في تصفيات المونديال.. وأتلقى عروضا كثيرة لكني مستمر مع الفراعنة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 04:35 م
فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر استعدادا لمباراتى سيراليون وجيبوتى: ضم فتوح وصبحي قرار فنى.. كوكا غير جاهز.. شريف تطور كثيرا.. نسعى لبداية قوية في تصفيات المونديال.. وأتلقى عروضا كثيرة لكني مستمر مع الفراعنة فيتوريا
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قائمة منتخب مصر
 

حسم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى، الجدل بشأن بعض اللاعبين وموقفهم من التواجد في قائمة المنتخب الوطني خلال المعسكر المقبل ، واوضح المدرب البرتغالي إن الجهاز الفني يركز في الفترة الحالية علي حسم التأهل للمونديال مبكراً.

​فيتوريا يكشف سبب ضم فتوح وصبحي

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن قائمة المنتخب ، أن قراره بضم الثنائي احمد فتوح ومحمد صبحي لاعبا الزمالك جاء بقراره هو شخصيا، وبناء علي رأي فني في المقام الأول.

وأضاف فيتوريا انه يعلم ان اللاعبين تم ايقافهما من جانب ناديهما يوم الأحد الماضي، ولكن القرار النهائي لم يصدر من جانب النادي وبعد اتخاذ النادي قراره النهائي سيتم التعامل مع الموقف.

وأكد فيتوريا ان فتوح وصبحي من الأعمدة الرئيسية للمنتخب ويتم الاعتماد عليهما في معسكرات المنتخب، وضرب فيتوريا مثالين لايضاح موقفه في ضم الثنائي ، حيث أكد انه في حالة إيقاف لاعب من جانب ناديه يوم 26 ديسمبر المقبل، هل سيتم استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة في أمم افريقيا في يناير ؟، كما ضرب مثلا آخر بانه في حالة استبعاد لاعب من معسكر المنتخب هل سيتم إيقافه من جانب ناديه؟

سر استدعاء محمد شريف

كما كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أن استدعاء محمد شريف في خط الهجوم بسبب تطور مستواه بشكل كبير مؤخرا، بينما أحمد حسن كوكا مازال غير جاهز بسبب الإصابة.

تابع في المؤتمر الصحفي انه يعرف كوكا جيدا وسبق وكان يرغب في ضمه لبنفيكا البرتغالي.

وكشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أنه خاض ودية تونس وسط ظروف صعبة ومعقدة تسببت في غياب أكثر من لاعب عن المنتخب ما أدى إلى الخسارة بشكل غريب.

تابع في المؤتمر الصحفي المقام حاليا باتحاد الكرة ، أن المنتخب خاض ودية الجزائر كتحدي وبأفكار جديدة وقدمنا مباراة كبيرة وكنا الاحق بالفوز  .

فيما قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى، انه يسعى لتحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك ، وذلك من خلال الدفع بالقوة الضاربة في بداية مشوار التصفيات بعيدا عن اسم المنافس.

وأضاف فيتوريا في المؤتمر الصحفي الخاص بمعسكر مباراتي جيبوتي وسيراليون إن الفرق والمنتخبات الافريقية أصبحت اكثر قوة وتنظيما وهو ما يجعل التصفيات صعبة ولا توجد مباراة سهلة او منافس سهل.

وعن استبعاد محمد أبو جبل من المعسكر القادم اكد فيتوريا انه يسعي كل معسكر لضم 3 حراس، وفي المعسكر الماضي تم ضم 3 حراس اكبر من 30 عاما، اما في المعسكر الحالي فتم ضم حارسين يمتلكان خبرة، وحارس اقل من 30 عاما وهو صبحي ، واصفا محمد صبحي بانه حارس المستقبل في مصر مثل خوليو سيزار حارس البرازيل السابق.

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أنه يتلقي عروضا كثيرة كل فترة لكنه مستمر في مهمته مع منتخب مصر.

تابع في المؤتمر الصحفي المقام حاليا باتحاد الكرة ، أنه يشعر بالحب والراحة في مصر وقناعاته بأهدافه تدفعه للاستمرار مع منتخب مصر لتحقيق أهدافه وأهمها التأهل لكأس العالم.

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن استدعاء رامي ربيعة مدافع الاهلي للمنتخب رسالة للجميع بأن باب المنتخب مفتوح للجميع بشرط الكفاءة الفنية.

 

تابع في المؤتمر الصحفي المقام حاليا باتحاد الكرة ، أنه سعيد بمستوى عمر مرموش مع ناديه الالماني رغم صغر سنه وعدم حصوله على الراحة الكافية قبل الانضمام للمنتخب، الا انه حريص دائما على التواجد والعطاء للمنتخب.

 

وأعلن الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأول  لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية و المختارة لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتي جيبوتي و سيراليون يومي 16 و 19 نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 واللاعبون هم :

محمد الشناوي

محمد صبحي

أحمد الشناوي

 

محمد هاني

عمر كمال

علي جبر

محمد عبد المنعم

أحمد سامي

رامي ربيعة

محمد حمدي

أحمد فتوح

 

 

طارق حامد

مروان عطية

محمد النني

إمام عاشور

أحمد سيد زيزو

محمود حمادة

حمدي فتحي

 

 

محمد صلاح

مصطفي فتحي

مصطفي محمد

محمد شريف

محمود حسن تريزيجيه

عمر مرموش

حسين الشحات

 

تقام مباراة منتخب مصر و جيبوتي في السادسة مساء يوم 16 نوفمبر باستاد القاهرة ، بينما تقام مباراة سيراليون يوم 19 بليبريا في الرابعة عصراً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة