زكى القاضى: قوات الاحتلال الاسرائيلى فشلت ميدانيا واستخباراتيا خلال شهر كامل

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 06:03 م
زكى القاضى: قوات الاحتلال الاسرائيلى فشلت ميدانيا واستخباراتيا خلال شهر كامل زكى القاضي، مدير تحرير اليوم السابع خلال التغطية
كتب إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الزميل زكى القاضي، مدير تحرير اليوم السابع، قراءة فى تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وذلك بعد مرور شهر من بداية العدوان الاسرائيلى على القطاع، حيث أكد أن قوات الاحتلال فشلت فى تحقيق أى انتصار يذكر خلال شهر كامل، بالإضافة للفشل الاستخباراتى المتواصل من يوم 7 أكتوبر الماضى.

 
و استعرض زكى القاضي خلال حلقة على تلفزيون اليوم السابع، تطورات المشهد ميدانيا، وذلك عبر تقديم خرائط ووثائق تظهر مدى التراجع في أداء القوات الإسرائيلية، وكذلك التدهور الاقتصادى داخل إسرائيل، مما يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل عملية الدعم للاحتلال خلال الأيام المقبلة.
 
ويأتى ذلك فيما يتواصل القصف الصاروخى والمدفعى العنيف فى مختلف مناطق قطاع غزة فى يومه الـ33، مخلفا المزيد من الضحايا والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن ودمار كبير فى الأماكن المستهدفة، وقد استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون فى غارات جوية وقصف مدفعى إسرائيلى على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على أحياء مختلفة من مدينة غزة استهدفت عددا من المنازل والشقق السكنية المأهولة ما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين فى صفوف المواطنين، خصوصاً فى أحياء تل الهوا والرمال الجنوبى والصبر والنصر والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية، نقل عدد منهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلاً فى منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء ومصابين، وجرى انتشال عدد من الشهداء والجرحى بعد استهداف طيران حربى إسرائيلى لمنزل فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ولا يزال عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وأصيب عدد من الأشخاص عقب استهداف جنوب الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين في مُحيط جامعة القدس المفتوحة بحي النصر شمال غرب مدينة غزة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة