دوري أبطال أوروبا.. سجل رائع لريال مدريد أمام فرق البرتغال فى البرنابيو

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 05:00 ص
دوري أبطال أوروبا.. سجل رائع لريال مدريد أمام فرق البرتغال فى البرنابيو ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسلح فريق ريال مدريد الإسباني برقم مميز للغاية عندما يستقبل نظيره سبورتينج براجا البرتغالي مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

ويسعى ريال مدريد للفوز لحسم التأهل للأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا وتكرار الفوز على ضيفه حيث حقق المرينجي الفوز على حساب سبورتينج براجا بنتيجة 2-1 في الجولة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي في المواجهة التي أقيمت بالبرتغال.

يتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط جمعها ، بينما يتواجد فريق سبورتينج براجا في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط.

والتقى فريق ريال مدريد ضد سبورتينج براجا في مواجهة واحدة التي جمعتهما في الجولة الماضية بالموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز ريال مدريد بأول لقاء له على الإطلاق أمام براجا في آخر مباراة (2-1)، لم يخسر ريال مدريد مطلقًا على أرضه أمام فريق برتغالي في المنافسات الأوروبية، حيث فاز بتسع من أصل 10 مباريات سابقة وتعادل في مواجهة واحدة، ويعد الفريق البرتغالي الوحيد الذي تجنب الهزيمة خارج أرضه أمام ريال مدريد هو نادي بورتو، الذي تعادل 1-1 في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2003-2004.

ويتسلح الريال برقم مميز حيث أنه من بين الفرق التي واجهت ريال مدريد خارج أرضه في المسابقات الأوروبية للمرة الأولى، نجح فريق واحد فقط من بين آخر 18 فريقًا في الفوز بالمباراة (تعادل مباراة وخسارة 16) وكان فريق شريف تيراسبول في سبتمبر 2021 (2-1).

وستكون هذه المباراة الثانية لبراجا خارج ملعبه ضد فريق إسباني في بطولة أوروبية كبرى، حيث كانت المباراة السابقة هي الهزيمة 0-2 في كأس الاتحاد الأوروبي أمام إشبيلية في نوفمبر 2006.

وكذلك لم يخسر ريال مدريد في آخر 8 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز 7 وتعادل 1)، منذ الهزيمة أمام تشيلسي في أبريل 2022.

ويعتبر  آخر فريق زائر حافظ على شباكه نظيفة خارج ملعبه أمام ريال مدريد في المسابقة كان سيسكا موسكو، في ديسمبر 2018، سجل ريال مدريد في 24 مباراة متتالية على أرضه منذ ذلك الحين (بمتوسط ​​2.2 هدف في المباراة الواحدة).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة