أحمد الطاهرى لـ"صاحبة السعادة": التطوير مستمر فى "اكسترا نيوز".. اكسترا لايف تكفلت بالحوار الوطنى ورصدت كل فعاليات مهرجان العلمين.. ويكشف: نعد لقناة جديدة ستصدر بـ4 لغات خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 12:49 ص
أحمد الطاهرى لـ"صاحبة السعادة": التطوير مستمر فى "اكسترا نيوز".. اكسترا لايف تكفلت بالحوار الوطنى ورصدت كل فعاليات مهرجان العلمين.. ويكشف: نعد لقناة جديدة ستصدر بـ4 لغات خلال الفترة المقبلة الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه تم تطوير قناة إكسترا نيوز بالفريق الموجود بها، وشكلها شهد تغيير كبير، متابعا :"بدأنا نفتح مجالات عمل كثيرة للشباب مع التدريب والاجتهاد والتوفيق من الله أثبتوا أنفسهم بكفاءة ".

وأضاف رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى، أن جزء من العاملين بقناة إكسترا نيوز أصبح جزء من نجاح قناة القاهرة الإخبارية، والقاهرة الإخبارية لها جذر متواجد في الأرض متمثل في إكسترا نيوز ، والقناة عامرة بالنجوم، وجاءت قناة إكسترا لايف لأن طاقة العمل في مصر لا تستوعبه قناة واحدة .

وأوضح أحمد الطاهرى، أن هناك قناة ستصدر بـ4 لغات خلال الفترة المقبلة وهى قناة "كايرو نيوز" حيث كان من المخطط إطلاقها في عام 2024، ولكن هناك مساعى لإطلاق القناة في عام 2023، وهو مشروع نعده بقوة ، وعمرو الفقى الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فرغ نفسه لهذه المهمة، ستكون القناة إصدار ليس فقط باللغة الإنجليزية ولكن بـ4 لغات، وستكون خدمة إخبارية على مدار الساعة والتخطيط في المرحلة الأولى الاستفادة من الشراكة مع منصة watch it ويتم بثها أيضا عبر المنصبة، متابعا :"لولا دعم القيادة السياسية ما نجحت قناة إكسترا نيوز والقاهرة الإخبارية حيث وضعوا الثقة في تحمل مسئولية هذا الحلم فهذه إرادة سياسية".

وقال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن حجم العمل والإنجاز فى مصر لا تستوعبه قناة واحدة، متابعا: "من هنا جاءت فكرة قناة "اكسترا لايف".. وكنا هنهدر على الذاكرة السياسية فى البلد لو كان اكسترا نيوز لوحدها".

وأضاف خلال حواره فى برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على قناة "دي ام سي": "اكسترا لايف تكفلت بالحوار الوطني وعرضت كل الجلسات وأصبح فى المكتبة توثيق لكل النخب المصرية فى كل المجالات فى حوالي 112 قضية تهم الشأن المصري وتحديات للدولة المصرية فى المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي".

وتابع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري: "جاء بعد ذلك مهرجان العلمين.. وكان مفاجأة أن قنوات الأخبار أنها تغطي مهرجان العلمين.. والعلمين كانت تمثل مهرجان ترفيهي بشكل مختلف فى الشرق الأوسط ومركزية نوع جديد من السياحة.. وقناة "اكسترا لايف" كانت عايشة مع مهرجان العلمين ونقلت كل الفعاليات المختلفة ورصدت هذه الحالة بشكل كامل".

وقال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن عملية التطوير فى قناة "اكسترا نيوز" مستمرة، متابعا: "القاهرة الإخبارية" طالعه لقدام وفى نفس الوقت التطوير شغال فى "اكسترا نيوز".. وفيه استديوهات جديدة لاكسترا نيوز".

وأضاف خلال حواره فى برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس على قناة "دي ام سي": "متلقي "القاهرة الإخبارية" ومتلقي "اكسترا نيوز" يلتقيان فى أشياء ويختلفان فى أشياء".

وتابع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري: "مشاهد القنوات الإخبارية جاي بعقله ولازم تحترم عقله جدا جدا.. وبيكون محتاج تفاصيل كتير.. وكل ما تلبي احتياجاته وتحترم عقله هو هيحترمك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة