فيديو حقق ملايين المشاهدات.. كلاب تأمين مطار أمريكى تستمتع باللعب وقت راحتها

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 12:00 م
فيديو حقق ملايين المشاهدات.. كلاب تأمين مطار أمريكى تستمتع باللعب وقت راحتها الكلاب تستمتع باللعب فى المطار
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاز مقطع فيديو لكلاب أمن بمطار أمريكى وهى تستمتع ببعض أوقات التوقف عن العمل والراحة، على زخم كبير ومشاهدات كثيرة جدًا عبر تطبيق "تيك توك"، وظهرت فى الفيديو الكلاب وهى تستمتع بوقت اللعب خارج وقت الخدمة والعمل الرسمى.

وحظى الفيديو على 4.2 مليون مشاهدة منذ مشاركته لأول مرة فى 18 أكتوبر الماضى، وتُظهر اللقطات ثلاثة كلاب تطارد كرة عبر أرضية المطار قبل أن تعود نحو المسئولين عنها، وفقًا لموقع "نيوز ويك".

ووفقًا لمؤسسة National Police Dog Foundation، وهى منظمة أمريكية غير ربحية، فإن السلالات الأكثر شيوعًا المستخدمة ككلاب بوليسية المعروفة أيضًا باسم K9s هى كلاب جيرمان شيبرد، والمالينو ودويتش شيبرد، وأحيانًا مزيج من هذه السلالات.

@mybudgettravel How would you react my friend? 😂 #police #dog #airport #travel #backpacking #funny ♬ Funny Song - Funny Song Studio & Sounds Reel

وتابعت المنظمة: "يتم استخدام سلالات أخرى لأعمال الكشف، إذا كان هذا هو غرضها الوحيد، وغالبًا ما تُستخدم كلاب لابرادور ريتريفر للكشف عن المخدرات والمتفجرات، واكتشاف الأدلة، وكذلك لمهام البحث والإنقاذ".

ويأتى هذا المنشور الأخير فى الوقت الذى أعلنت فيه إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) عن إطلاق فريق جديد للكلاب للكشف عن المتفجرات فى مطار ريتشموند الدولى فى فرجينيا، ويضم الفريق هارى، وهو كلب راعى ألمانى يبلغ من العمر 5 سنوات، تم تدريبه على كشف المتفجرات والمواد المتفجرة.

الكلاب
الكلاب
 
الكلام تستمتع باللعب فى المطار
الكلاب تستمتع باللعب فى المطار

وأوضحت إدارة أمن المواصلات أن الكلاب مثل هارى يمكنها شم تيارات الهواء المحيطة بالمسافرين وممتلكاتهم أثناء مرورهم عبر صالة المطار فى محاولة للكشف عن أى شخص قد يحمل متفجرات.

ولدى الكلاب عدد من مستقبلات الشم أكبر بـ60 مرة من البشر، و40 مرة من قوة الدماغ المخصصة للرائحة، وفقًا للدكتورة آن هوهنهاوس، وهي طبيبة بيطرية في المركز الطبي الحيواني بمدينة نيويورك، وهذا يسمح لهم بالتمييز بين 30.000 إلى 100.000 رائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة