الصراع على الكرة الذهبية 2024 بدأ مبكرا لوراثة عرش ميسي

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 11:34 ص
الصراع على الكرة الذهبية 2024 بدأ مبكرا لوراثة عرش ميسي أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2024
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ التنافس مبكرا بين العديد من نجوم كرة القدم العالمية، على التتويج بجائزة الكرة الذهبية فى نسخة العام المقبل 2024، بعد المستويات الرائعة التى قدمها بعض اللاعبين بدءا من الموسم الحالى 2023-2024.

وعزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، صدراته لقائمة أكثر اللاعبين تتويجا بجائزة الكرة الذهبية، بعد حصده الجائزة للمرة الثامنة فى مسيرته الكروية خلال نسخة العام الحالى 2023، على حساب النرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه مع منح ميسي جائزة الكرة الذهبية فى 30 أكتوبر الماضى، يليه على منصة التتويج الثنائي هالاند فى المركز الثانى وكيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان ثالثا، يبدو أن المعركة العملاقة بين النجم الأرجنتينى ونظيره البرتغالى كريستيانو رونالدو انتهت بعدما أصبحا خارج أندية النخبة الأوروبية، حيث يلعب البرغوث مع إنتر ميامى الأمريكى، والدون فى الدوري السعودي بقميص فريق النصر.

أضافت الصحيفة أن يتنافس ما يصل إلى ستة أسماء على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024 لأفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، فى نسختها الأولى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

أشارت الصحيفة إلى أن يأتى فى صدارة قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية فى العام المقبل كل من: جود بيلينجهام، رودرى، فينسيوس جونيور، إيرلينج هالاند، كيليان مبابي، وهارى كين، موضحة أن السباق بدأ بالفعل على الجائزة.

فى سياق متصل، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن شراكة للمشاركة فى تنظيم جائزة الكرة الذهبية الشهيرة اعتبارًا من عام 2024.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من خلال بيان رسمي، "يهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمشاركين لتعزيز المكانة والانتشار العالمي لكرة القدم، والجوائز مع تعزيز الشعور بالوحدة والتعاون داخل مجتمع كرة القدم".

إلى جانب ذلك، سيتم إضافة جائزتين جديدتين؛ جائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات لهذا العام، والتى ستقدر المساهمة للمدربين فى النجاح على أرض الملعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة