العالم يحبس أنفاسه بعد تحذير البنك الدولي من ارتفاع أسعار البترول لمستوى قياسي

الأحد، 05 نوفمبر 2023 08:00 ص
العالم يحبس أنفاسه بعد تحذير البنك الدولي من ارتفاع أسعار البترول لمستوى قياسي الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول مخاوف العالم من ارتفاع أسعار النفط بسبب الصراع فى فلسطين المحتلة، حيث حذر البنكُ الدولي من أن أسعار النفط قد ترتفع إلى أكثر من 150 دولارا للبرميل إذا تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

 

ومن الممكن أن تؤدي الحرب الطويلة الأمد في المنطقة إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار الطاقة والأغذية بعد عام واحد فقط من ارتفاع الأسعار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

 

ولا تزال أسعار النفط في الوقت الحالي ثابتة عند حوالي 90 دولارا للبرميل ويتوقع أن تنخفض ومع ذلك يحذر البنك من أن هذه التوقعات يمكن أن تنقلب بسرعة.

 

وقال البنك الدولي إنه في ظل أسوأ السيناريوهات قد يتطور وضع مماثل لأزمة النفط في السبعينيات وقد يدفع هذا أسعار النفط إلى الارتفاع لما بين 140 و157 دولارا للبرميل.

 

وقال كبير الاقتصاديين في البنك الدولي: "إن الصراع الأخير في الشرق الأوسط يأتي في أعقاب أكبر صدمة لأسواق السلع الأساسية منذ السبعينيات وهي حرب روسيا مع أوكرانياوكان لذلك آثار مدمرة على الاقتصاد العالمي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا وأضاف أن السياسيين في السلطة التنفيذية سيحتاجون إلى توخي اليقظة لأن سيناريو "صدمة الطاقة المزدوجة" التي تؤثر في إمدادات النفط والغاز لم يحدث منذ عقود.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة