جامعة طنطا تحتضن مركزا لرعاية الموهوبين وريادة الأعمال.. مدير المركز: يضم 5 وحدات متنوعة وهدفنا اكتشاف المواهب بين الطلاب.. ويؤكد: ورش عمل ودورات تدريبية لثقل المواهب.. وخطة للمشاركة فى المسابقات المقبلة.. صور

الخميس، 30 نوفمبر 2023 08:00 م
جامعة طنطا تحتضن مركزا لرعاية الموهوبين وريادة الأعمال.. مدير المركز: يضم 5 وحدات متنوعة وهدفنا اكتشاف المواهب بين الطلاب.. ويؤكد: ورش عمل ودورات تدريبية لثقل المواهب.. وخطة للمشاركة فى المسابقات المقبلة.. صور مركز رعاية الموهوبين
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن جامعة طنطا واحدا من أهم المراكز لرعاية الموهوبين وريادة الأعمال داخل كلية الحاسبات والمعلومات بمجمع كليات سبرباي، والذي يهتم برعاية الموهوبين واكتشاف مهاراتهم في عدة مجالات وثقل مواهبهم، تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الموهوبين.

وكشف الدكتور أسامة غنيم مدير المركز لـ "اليوم السابع"، أن المركز يعد نقلة نوعية كبيرة، وطفرة لرعاية واكتشاف الموهوبين من أبناء الجامعة، وثقل مواهبهم، مشيرا أن ذلك يأتي تماشيا مع توجيهات الرئيس السيسي لرعاية ودعم الموهوبين.

وأضاف أنه تم إنشاء هذا المركز وافتتاحه بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار إلى أن المركز يتكون من 5 وحدات لرعاية المواهب، منها وحدة رعاية المواهب الرياضية واكشتاف الرياضيين، في الرياضات المختلفة، والألعاب الفردية والجماعية، ووحدة رعاية المواهب العلمية، وحدة رعاية المواهب الثقافية والادبية، ووحدة رعاية المواهب الفنية.

وأوضح أن كل وحدة تقوم بدورها على أكمل وجه والعمل على اكتشاف الموهوبين،  واحتضانهم وتقديم الدعم لهم، وثقل المواهب ليكونوا متميزين في مجالاتهم.

وأشار إلى أن المركز نجح في اكتشاف عدد كبير من المواهب خلال الفترة الماضية، وسيتم تكريمهم في حفل كبير بحضور قيادات الجامعة.

وتابع أنه لا مانع من رعاية موهوبين من خارج الجامعة كالتربية والتعليم، وهذه حالات فردية، مبينا أنه حتي الآن ليس هناك بروتوكول تعاون مع كيانات أخري خارج الجامعة لرعاية الموهوبين، ويمكن النظر في ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن المركز يقدم دورات تدريبية وورش عمل في المجالات الـ5، والعمل على ثقل مواهب الطلاب، بما يؤهلهم لسوق العمل، مبينا أن هناك خطة للمشاركة في المسابقات المقبلة من خلال الطلاب الموهوبين، موضحا أن المركز شهد مسابقات لانتاج موبايل ابلكيشن، ومواهب  في التنس وكرة القدم وكافة الألعاب الفردية والجماعية، فضلا عن مشروعات انتاج الهيدروجين الأخضر.

وكان افتتح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا مركز رعاية الموهوبين وريادة الأعمال بكلية الحاسبات والمعلومات داخل مجمع الكليات بسبرباى، بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة، والدكتور احمد نصر عميد كلية الهندسة جامعة طنطا، والدكتور أسامة غنيم مدير المركز. 

استمع رئيس الجامعة إلى عرض تقديمي، حول الخطة التنفيذية لعمل المركز لتحقيق الريادة والتميز في رعاية الطلاب الموهوبين واكتشاف مواهبهم وتقديم رعاية متميزة وثقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وتطويرها، وخطة المركز لتوفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين وتفعيل البرامج المقدمة لهم في جميع كليات الجامعة

أكد رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل دائماً على توفير بيئة داعمة للابتكار والابداع، تماشياً مع التوجه العام للدولة في نشر ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى الجمهورية، موضحاً أن الهدف الأساسي لإنشاء المركز اكتشاف الطلاب الموهوبين ورعايتهم، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم والعمل على الاستفادة منها دعماً للخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030

أضاف الدكتور محمد حسين ان المركز الجديد تم تجهيزه على أعلى مستوى لاستقبال الطلاب، وتم الانتهاء من وضع خطة عمل المركز بالتواصل مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وإدارات رعاية الطلاب بالكليات، لاكتشاف الطلاب الموهوبين وتحديد وحصر المواهب وتصنيفها، وتوفير بيئة تتيح للموهوبين ابراز قدراتهم وتنميه امكانياتهم، وتنمية روح الابداع لإظهار المواهب محليا وإقليميا، وتقديم الدعم والاستشارات الفنية والعملية للطلاب الموهوبين، وربط الطلاب الموهوبين بأعضاء هيئة التدريس والجهات المعنية بتنمية المواهب، وتسويق الابتكارات والابداعات للطلاب الموهوبين، وتصميم برامج محددة لتلبية احتياجات الموهوبين وتنمية قدراتهم.

 

مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا (2)
مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا 

 

مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا (3)
مركز رعاية الموهوبين 

 

مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا (4)
جانب من الجولة داخل مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا 

 

مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا (5)
افتتاح مركز رعاية الموهوبين

 

مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا
مركز رعاية الموهوبين بجامعة طنطا

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة