دبابات الاحتلال تتساقط على أسوار غزة.. تدمير كتيبة دبابات إسرائيلية.. ارتفاع قتلى جنود إسرائيل لـ 24.. "جانتس": أوقات صعبة ودموعنا تتساقط.. بلينكن: ممتن للرئيس السيسى لخروج الأمريكيين ونرفض تهجير الفلسطينيين

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 04:30 م
دبابات الاحتلال تتساقط على أسوار غزة.. تدمير كتيبة دبابات إسرائيلية.. ارتفاع قتلى جنود إسرائيل لـ 24.. "جانتس": أوقات صعبة ودموعنا تتساقط.. بلينكن: ممتن للرئيس السيسى لخروج الأمريكيين ونرفض تهجير الفلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لليوم الثامن والعشرين على التوالي التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، وقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية والجنود الإسرائيليين برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عملية طوفان الأقصى.

وباغتت الفصائل الفلسطينية في غزة - صباح الجمعة - قوة إسرائيلية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا وأجهزوا على أربعة جنود من مسافة صفر، واستهدفت الفصائل دبابة إسرائيلية بأربع قذائف من طراز "الياسين 105" في منطقة الأمريكية شمال غربي بيت لاهيا.

كما استهدفت الفصائل في غزة ثلاث آليات إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذائف "الياسين105"، ودكت الفصائل آليات إسرائيلية تتوغل غرب إيرز بقذائف الهاون من العيار الثقيل، بالإضافة لتدمير جرافة وناقلة جند بقذيفة RPG وقذيفة الياسين 105 في محور شمال غرب مدينة غزة ليلة أمس.

وصباح الجمعة، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أربعة من جنوده في الاشتباكات شمال قطاع غزة الليلة الماضية، وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين اعترفت تل أبيب رسمياً بمقتلهم إلى 24 من جنوده في التصدي البطولي للفصائل الفلسطينية في محور شمال غزة منذ اليوم الأول للاجتياح البري، في حين تؤكد مصادر بالفصائل الفلسطينية أن عدد القتلى أكثر من ذلك بكثير.

نفذت الفصائل الفلسطينية في غزة هجمةً مضادةً في محور شمال غرب المدينة، حيث اشتبك عشرات المقاتلين مع جنود إسرائيليين واستهدفوا مدرعة بمختلف الأسلحة، بالإضافة لتدمير دمروا 6 دباباتٍ وناقلتي جند وجرافة، كما استهدفوا جنوداً تحصنوا داخل أحد المباني بقذيفة TBG، موقعين في صفوف القوة الإسرائيلية خسائر فادحة.

في جنوب لبنان، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إصابة جنديين إسرائيليين أحدهما جروحه متوسطة والآخر طفيفة، جراء سقوط مسيرة على جبل روس في مزارع شبعا.

والخميس، أعلن حزب الله اللبناني عن استخدام طائرتين مسيَرتين في الهجوم على موقع لجيش الاحتلال الاسرائيلي، في مزارع شبعا المحتلة، مؤكدا أن المسيَرتين أصابتا الهدف بشكل مباشر وحققتا خسائر فيه.

وهذه المرة الأولى التي يدخل فيها حزب الله سلاح المسيَرات في المواجهة منذ بداية معركة طوفان الأقصى.

وتشهد الحدود اللبنانية منذ عدة أسابيع إطلاق نار متبادل بين حزب الله اللبناني والفلسطينية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب إبادة جماعية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ28 على قطاع غزة، ما أدى لارتقاء آلاف الفلسطينيين وإصابة أكثر من 20 ألف آخرين.

وصف عضو مجلس حرب حكومة الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، الخميس، ما يجري في قطاع غزة ضد الجيش الإسرائيلي بالأوقات الصعبة وسنشهد المزيد منها، مشيرا إلى أن هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي هو تغيير الواقع في غزة.

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل ما بوسعه ويسخر كل إمكانياته لإعادة المخطوفين في غزة إلى بيوتهم، مؤكدا أن الصور القادمة من المعركة مؤلمة ودموع الإسرائيليين تتساقط.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بمقتل جندي مظلي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في معارك غزة، مؤكدا ارتفاع عدد قتلاه في العملية البرية داخل غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية لـ 19 جندي وضابط.

إلى ذلك، أكدت الفصائل الفلسطينية في غزة أنها تمكنت خلال الـ 48 ساعة الماضية من تدمير كتيبة دبابات للاحتلال الاسرائيلي وقتل وإصابة عدد كبير من الجنود الإسرائيليين، مشيرة إلى تصدى جيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور غزة.

وأشارت الفصائل الفلسطينية في غزة إلى أن قوات النخبة تلتف خلف خطوط العدو والإغارة على تجمعات الجنود الإسرائيليين ومهاجمتهم من نقطة الصفر، فيما سلاح المدفعية يواصل دك حشود الاحتلال الاسرائيلي بقذائف الهاون، مؤكدة تمكنها من تدمير 6 دبابات وناقلتي جند.

وأكدت الفصائل الفلسطينية أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تكذب بشأن أعداد القتلى الذين سقطوا في غزة، متوجهًا للإسرائيليين أن حكومتهم تكذب عليهم وأعداد القتلى أكبر بكثير من المعلن.

وشددت الفصائل الفلسطينية على أن ناقلة الجند "النمر" التي روج لها جيش الاحتلال الإسرائيلي على أنها أقوى الآليات تحصينا في العالم سقطت في أول اختبار أمام قذائف الفصائل في غزة، متعهدة بأن غزة ستكون كما كانت لعنة على الكيان االإسرائيلي.

وفي غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 9257 شهيدا منهم 3826 طفلا و2405 سيدة، إضافة إلى 23516 جريحًا جراح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيدا، مشيرا إلى تلقى الوزارة 2100 بلاغا عن مفقودين منهم 1200 طفلاً لازالوا تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 136 كادرا صحيا وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

كشف "القدرة" عن تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 102 مؤسسة صحية وإخراج 16 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل الهائل الذي قامت به مصر في تسهيل آلية خروج المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من غزة.

وأكد بلينكن في تدوينة له عبر منصة إكس أنه يجري التركيز بشدة على حل الدولتين ورفض الترحيل القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة