نوة "باقى المكنسة" تضرب الإسكندرية.. رياح شديدة وأمطار متفاوتة الشدة وارتفاع الأمواج يصل 4 أمتار.. الصرف الصحى ترفع حالة الطوارئ.. انتشار 186 سيارة لتصريف المياه واستمرار تطهير الشنايش.. صور

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 06:30 م
نوة "باقى المكنسة" تضرب الإسكندرية.. رياح شديدة وأمطار متفاوتة الشدة وارتفاع الأمواج يصل 4 أمتار.. الصرف الصحى ترفع حالة الطوارئ.. انتشار 186 سيارة لتصريف المياه واستمرار تطهير الشنايش.. صور نوة "باقى المكنسة" تضرب الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم هطول أمطار متفاوتة الشدة، خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانا على مختلف مناطق الإسكندرية، مع ارتفاع موج البحر وخروجه على طريق كورنيش المكس بالعجمى وكورنيش الإسكندرية، وتم التعامل مع مياه موج البحر وتصريفها، وذلك فى ظل ما تتعرض له الإسكندرية من نوة " باقى المكنسة" التى تضرب الإسكندرية 3 أيام.
 
وأشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 186 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أى تجمع لمياه الامطار فور حدوثه.
 
ارتفاع أمواج البحر 3
ارتفاع أمواج البحر 3
 
ومن خلال آخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة، كما يستمر اضطراب الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح من 50-60 كم/ س وارتفاع الأمواج يتراوح من 3 - 4 امتار.
وأكد "نافع" استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى مؤكدا على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.
 
ونبه على جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفورى مع أى تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أى مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.
 
اعمال التطهير
أعمال التطهير
 
وتضرب نوة "باقى المكنسة"الإسكندرية نهاية شهر نوفمبر، وهى"تكنس" البحر نتيجة التيارات البحرية الشديدة
ونوة" المكنسة" التى تهب فى عادة منتصف نوفمبر، جاءت متاخرة عن موعدها هذا العام وقد عرفت بهذا الاسم لشدة الرياح بها حيث تهب رياح شمالية غربية "تكنس" البحر نسبة إلى التيارات البحرية الشديدة التى يشهدها البحر أثناء تلك النوة، التى تستمر 4 أيام.
 
 يذكر أن السنوات العشر الأخيرة، بدأت تطرأ ظاهرة التتغيرات المناخية على الإسكندرية، وهى تغييرات ملحوظة فى معظم دول العالم، ولكن الإسكندرية هى الأكثر تأثرا بتلك الظاهرة بين محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية تغييرات فى مواعيد النوات المعتادة منذ سنوات عديدة، فتغيرت تلك المواعيد فقد تأتى النوه متقدمة عن موعدها أو متأخرة لعدة أيام، كذلك اختلفت الظواهر الجوية المصاحبة لتلك النوات سواء من حيث كثافة كمية الأمطار المعتادة فى تلك النوه أو الرياح وإنخفاض درجات الحرارة، حيث شهد شتاء العام الماضى، برودة شديدة فى معظم أيام النوات وانخفاض كبير فى درجات الحرارة لم تشهده الإسكندرية منذ سنوات، واستمرت النوات وحالة التقلبات الجوية مستمرة حتى أواخر شهر مارس، حيث استمرت النوات الشتوية والأمطار حتى بداية فصل الربيع.
 
الامطار اليوم0
الامطار اليوم

تطهير الشنايش7
تطهير الشنايش7

نشر سيارات الصرف2
نشر سيارات الصرف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة