المساعدان كلمة السر فى القرارات التحكيمية بمباراة الأهلى وميدياما الغانى

الأحد، 26 نوفمبر 2023 02:00 ص
المساعدان كلمة السر فى القرارات التحكيمية بمباراة الأهلى وميدياما الغانى عادل عقل
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي المالي بوبو تراورى (43 عاما - دولي 2013) ظهر بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لمباراة الأهلي وميدياما الغاني التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وانتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.
 
 
وأضاف عقل، في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع، إن مسلسل غياب الـ"VAR" ما زال يؤثر بشكل كبير على العديد من القرارات المؤثرة خلال منافسات البطولات بالقارة السمراء.
 
وتابع عقل: إن تميز المساعدين يعد أحد أهم أسباب نجاح المباراة تحكيميا، بعدما أنقذا الحكم من فخ القرارات الجدلية خلال فعاليات اللقاء الذى استمر حتى الدقيقة 96.
 
وجاءت أبرز القرارات المؤثرة باللقاء، بعدما حرص الحكم على سلامة اللاعبين طبقا للقانون، مما جعله يتدخل لإيقاف المباراة أكثر من مرة، أبرزها في الدقائق 12، 40، 64 ويستأنف بإسقاط طبقا للقانون، كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمدافع الفريق الغاني جوناثان في الدقيقة 77، كما أنذر صلاح محسن في الدقيقة 82، وكان رحيما جدا لأن المخالفة تستوجب الطرد مباشر طبقا للقانون، كما أن الحكم أتاح الفرصة بشكل جيد، وسمح باستمرار اللعب في هدف الأهلي الثالث، لكن يؤخذ على الحكم أنه كان يتحرك بشكل طولى "مستقيم" طوال اللقاء.
 
وأشار عقل إلى أن المساعدين سمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، خاصة المساعد الثاني في هدفي الأهلي الأول والثاني، وكان تمركزه جيدا، كما أشار إلى 3 حالات تسلل في توقيت مناسب، كما أدى الحكم الرابع مهامه بشكل جيد طبقا للقانون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة