جامعات مصر الدولية الذكية.. تعليم متطور وأماكن للطلاب وشراكات مختلفة لتوفير كل مستلزمات الدارسين.. الطلاب العرب بجامعة المنصورة الجديدة: سعداء بالدراسة هنا.. ونسعى للحصول على شهادات معترف بها دوليا.. صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 11:00 م
جامعات مصر الدولية الذكية.. تعليم متطور وأماكن للطلاب وشراكات مختلفة لتوفير كل مستلزمات الدارسين.. الطلاب العرب بجامعة المنصورة الجديدة: سعداء بالدراسة هنا.. ونسعى للحصول على شهادات معترف بها دوليا.. صور جامعة المنصورة الجديدة الدولية الذكية المصرية
الدقهلية – محمد الحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستوي متميز وصلت إليه الجامعات المصرية، وذلك بعد جهود ضخمة بذلتها الدولة المصرية، لوضع التعليم المصري في مكانه الصحيح، وعودته لسابق عهده، حيث اهتمت الدولة بجميع المراحل التعليمية المختلفة، وفي مجال التعليم العالي قامت الدولة المصرية بإنشاء العديد من الجامعات لدعم عملية تطوير التعليم العالي في مصر.

وأطلقت الدولة المصرية خلال عملية التطوير من خلال إنشائها عدد من الجامعات الدولية الذكية الحديثة، تم اختيار مكانها الجغرافي بطريقة مثالية، حيث دعمت الدولة المصرية وجود هذه الجامعات الدولية الذكية في مناطق عمرانية حديثة، وبين مدن ذكية حديثة ضمن خطة الدولة المصرية للإنطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والتحول الرقمي.

وأنشأت الدولة المصرية 14 مدينة ذكية جديدة، من مدن الجيل الرابع، إضافة لإنشاء الدولة عدد 4 جامعات مصرية دولية تعمل وفق أحدث النظم التكنولوجيه الدراسية الحديثة، مع الإهتمام بأدق التفاصيل داخل هذه الجامعات المصرية الدولية الذكية، حيث تم العمل علي تغيير البرامج الدراسية، إضافة لتجهيز الجامعات بأعلي الإمكانيات التي جعلت من التعليم العالي المصري في مقدمة الدول المستهدفة لتلقي التعليم من أبناء الدول الأوروبية والإفريفية والعربية.

التعليم بالجامعات الدولية المصرية الذكية ينال إشادة أوروبا وأفريقيا وآسيا

ويلقي التعليم العالي داخل الجامعات الدولية المصرية الذكية الحديثة، استحسان كبير من الطلاب المغتربين من العديد من الدول الخارجية المختلفة، حيث يتواجد داخل حرم الجامعات الذكية، وتحديدا داخل جامعة المنصورة الجديدة، طلاب من دول أوروبا وإفريقيا وآسيا، والذين يعبرون عن سعادتهم ورضائهم التام، للعملية التعليمية، داخل جامعة المنصورة الجديدة.

وأثني الطلاب علي التجهيزات وطرق تلقي التعليم الذكية داخل كليات الجامعة، وطريقة التعامل بين هيئة التدريس في كليات الجامعة وبين الطلاب، حيث يتم التواصل بينهما في أي وقت وعبر منصات خصصت لوضع البرامج التعليمية والتواصل بين الطلاب والرد علي إستفساراتهم في أي وقت، والتي من شأنها إقبال العديد من المغتربين علي الجامعات المصرية بسبب هذه التقنيات والتجهيزات وطرق دراسة البرامج المختلفة والمتطورة حديثا داخل الجامعة.

أماكن مجهزة وشراكات لمساعدة الدارس على الوصول للمعلومات

وفي جامعة المنصورة الجديدة، تم تجهيز مكتبات مجهزة بداخلها أماكن لاستقبال واستراحة الطلاب، الراغبين في مراجعة المواد الدراسية الخاصة بهم، إضافة لتواجد كل المرجعيات والكتب التي يبحث عنها الطلاب الدارسين داخل الكليات المختلفة داخل جامعة المنصورة الجديدة.

ويلاحظ تواجد كل سبل الراحة التي يبحث عنها الطلاب، حيث زادت جامعة المنصورة الجديدة، من توفير المعلومات من خلال توقيع شراكات مع جهات حكومية ثقافية لتدعيم طلاب جامعة المنصورة الجديدة بما يحتجونه من مختلف المعلومات، ومن أبرز الشراكات التي قامت الجامعة بتوقيعها، هي شراكة مع مكتبة إسكندرية ذات التاريخ الكبير والإمكانيات الثقافية الضخمة.

تواصل إلكتروني من داخل جناح مكتبة إسكندرية بجامعة المنصورة الجديدة

كل هذه الإمكانيات المتطورة والمتوفرة داخل كليات جامعة المنصورة الجديدة، يتم العمل علي زيادتها يوما بعد يوم، حيث تم تطوير الشراكة بين الجامعة ومكتبة إسكندرية، بإقامة جناح خاص بمكتبة إسكندرية داخل الحرم الجامعي، حيث تساعد علي أن يتمكن الطالب من الدخول إلي مكتبة إسكندرية عن طريق التواصل الإلكتروني من داخل الجناح الخاص بالمكتبة والمتواجد داخل الجامعة.

وتكمن هذه التقنيات والتجهيزات الدارس من التواصل عن طريق برامج فيديو وتقنيات تمكنه من الحصول علي المرجعيات والكتب التي يحتاجها ويبحث عنها الدارسين من داخل جامعة المنصورة الجديدة، لثقل معلوماتها الدراسية ومساعدتهم علي مراجعة البرامج الدراسية التي يدرسونها داخل.

دارسون عرب يعربون عن سعادتهم لنظام التعليم الذكى بجامعة المنصورة الجديدة

وفي ضوء هذه الإمكانيات والتقنيات التكنولوجية المتواجدة لدي جامعة المنصورة الجديدة، إحدي الجامعات الذكية الدولية المصرية، أعرب عدد من الدارسون المغتربون من الدول العربية، والذين يتلقون برامج دراسية متطورة داخل الجامعة، حيث أعرب عدد من الطلاب العرب، وتحديدا من المملكة العربية السعودية، عن سعادتهم لكل الإمكانيات التكنولوجية الحديثة المتواجدة داخل جامعة المنصورة الجديدة، والتي لم يتوقعوا فور قدومهم أن يجدوا كل هذة الإمكانيات ووسائل التعلم التي توفرها لهم الجامعة بكافة ومختلف برامجها.

ويدرس هؤلاء الطلاب العرب برامج الطب بكلية الطب جامعة المنصورة الجديدة، وقال عدد من بين الطلاب: أنهم أتوا للدراسة داخل جامعة المنصورة الجديدة الذكية لما تتمتع به من سمعة جيدة في دول العالم، وسعيا منهم للحصول علي شهادة دراسية عالية، ودراسة الطب داخل مصر هو ميزة يسعي للحصول عليها الكثير، فالطب المصري مصنف ومعروف علي مستوي العالم، لذلك فإن حصولهم علي شهادة التخرج من كلية الطب جامعة المنصورة الجديدة، سيكون عامل رئيسي في عملهم المستقبلي وخبراتهم الذين يكتسبونها من الدراسة في جامعة المنصورة الجديدة الدولية الذكية.

الدارسين داخل جامعة المنصورة الجديدة (2)
الدارسين داخل جامعة المنصورة الجديدة (2)

 

الدارسين داخل جامعة المنصورة الجديدة (3)
الدارسين داخل جامعة المنصورة الجديدة (3)

 

الدارسين داخل جامعة المنصورة الجديدة
الدارسين داخل جامعة المنصورة الجديدة

 

توفير كل سبل الراحة لتلقي تعليم متميز
توفير كل سبل الراحة لتلقي تعليم متميز

 

جامعة المنصورة الجديدة الدولية الذكية المصرية
جامعة المنصورة الجديدة الدولية الذكية المصرية

 

طلاب من دول عربية داخل جامعة المنصورة الجديدة
طلاب من دول عربية داخل جامعة المنصورة الجديدة

 

مراجعة الطلاب لبرامجهم الدراسية داخل الجامعة
مراجعة الطلاب لبرامجهم الدراسية داخل الجامعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة