غزة تواصل البطولات وخسائر الاحتلال تتزايد.. واشنطن تؤكد التزامها برفض "التهجير".. إسرائيل تنزف بعد تدمير 30 دبابة وآلية عسكرية.. تعترف بمقتل 18 جنديا بينهم قائد كتيبة.. وعدد الشهداء يقفز لـ 9061 بينهم 3760 طفلا

الخميس، 02 نوفمبر 2023 02:43 م
غزة تواصل البطولات وخسائر الاحتلال تتزايد.. واشنطن تؤكد التزامها برفض "التهجير".. إسرائيل تنزف بعد تدمير 30 دبابة وآلية عسكرية.. تعترف بمقتل 18 جنديا بينهم قائد كتيبة.. وعدد الشهداء يقفز لـ 9061 بينهم 3760 طفلا غزة
كتب رباب فتحي - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الفصائل الفلسطينية في غزة التصدي لتقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدة محاور أبرزها الشمال الشرقي والغربي وشرق غزة، وتكبيد القوات الإسرائيلية خسائر فادحة في الآليات والأرواح خلال الساعات الماضية، ما دفع جيش الاحتلال للاعتراف بصعوبة العمليات البرية التي تجري على الأرض وإمكانية تغير خطة الدخول البري لغزة بشكل كامل.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في غزة دك مواقع وتمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي على امتداد كيان الاحتلال بالرشقات الصاروخية لليوم الـ 27 على التوالي، ضمن معركة طوفان الأقصى.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي رسميا بمقتل 18 من جنوده خلال تصديه للقوات الإسرائيلية المتوغلة في محور شمال غزة منذ اليوم الأول للاجتياح البري، وتمكنت الفصائل من تدمير دبابةً إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، وتدمير آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون بقذيفة "الياسين105" وعبوة العمل الفدائي.

كما أعلنت الفصائل تدمير ناقلة جند إسرائيلية قرب مسجد الخالدي شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، استهداف عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي في جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد.

وقبل ذلك استهدفت الفصائل دبابةً إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة "الياسين 105"، واستهدفت آليتين إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105."، استهداف جرافة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105."

واستهدفت الفصائل في غزة فجرًا دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105"

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكنت الفصائل الفلسطينية من اقتحام عدد من مستوطنات ومواقع إسرائيلية وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف الاحتلال (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى نحو 1600، وبإصابة أكثر من 6600 إسرائيلي بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

فيما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن قوات النخبة لديها اشتبكت، فجر الخميس، مع قوة راجلة من الاحتلال الاسرائيلي بعد تقدم قوة إسرائيلية من 6 آليات ميركافاة و4 جرافات شرق خانيونس.

وتواصل الفصائل الفلسطينية الاشتباكات الضارية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تتوغل من أكثر من محور في غزة وشمالها.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية من تدمير أكثر من 27 آلية للاحتلال والإجهاز على عدد كبير من الجنود والقوات الإسرائيليين بالقوات الخاصة، واعترف الاحتلال الإسرائيلي رسميا بمقتل 16 من جنوده وإصابة 17 آخرين منهم 4 بحالة حرجة جدا.

وتمكنت فصائل الفصائل في قطاع غزة من القضاء على قائد الكتيبة 53 بجيش الاحتلال الإسرائيلي العقيد سلمان حبكة، وذلك خلال الاشتباكات العنيفة التي تجري في غزة خلال الساعات الماضية.

فيما نشر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق نفتالي بينت مقطع مصور لقائد الكتيبة 53 في جيش الاحتلال بعد الإعلان عن مقتله في غزة على يد الفصائل.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود القتلى فى غزة منذ الثلاثاء الماضى إلى 18 قتيلا.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك 242 محتجزا فى غزة ، مؤكدا مواصلة الجهود من أجل إعادتهم.

في غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، ظهر الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 9061 منهم 3760 طفلا و2326 سيدة جراء عدوان الاحتلال الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: إن العدوان الاسرائيلي أدى أيضًا إلى إصابة 32 ألف آخرين بجروح مختلفة 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وأكد القدرة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجزرة في 24 ساعة راح ضحيتها 256 شهيدا، محذرا من كارثة صحية وشيكة نتيجة توقف مولد الكهرباء بالمستشفى الإندونيسي وكذلك مستشفى الشفاء في غزة، مناشدة كافة الأطراف توفير ممر آمن لتدفق المساعدات الطبية إلى غزة بشكل عاجل.

إلى ذلك، كشف مكتب الاعلام الحكومي في غزة، الخميس، عن عدد المستشفيات التي خرجت عن الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة وهي المستشفى التركى، مستشفى بيت حانون، مستشفى الوفاء، مستشفى الخدمة العامة، مستشفى أصدقاء المريض، مستشفى الكرامة، مستشفى حيفا، مستشفى الدولي للعيون، مستشفى مسلم التخصصي، مستشفى الدرة، مستشفى حمد، مستشفى دار السلام، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى سان جون، مستشفى الحياة، مستشفى يافا، بالإضافة لـ 32 مركزا صحيا من أصل 52 مركز رعاية أولية.

في القاهرة، قالت القائمة بأعمال السفير الأمريكى إليزابيث جونز إن سفارة الولايات المتحدة ترحب بالأخبار الواردة من معبر رفح الحدودي.

وأضافت في بيان من السفارة الأمريكية " نحن ممتنون للقيادة المصرية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأجانب من غزة، وإن الولايات المتحدة تحترم بشكل كامل سيادة مصر واحتياجات أمنها القومي."

وأضافت في بيانها " وكما أكد الرئيس بايدن للرئيس السيسي مؤخرًا، فإن الولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى."

 

قائد الكتيبة 53 بجيش الاحتلال
قائد الكتيبة 53 بجيش الاحتلال

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة