الهيئة الوطنية تضع الرتوش الأخيرة لإتمام عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية.. وتنتهى من تجهيز مراكز الاقتراع وتستعين بـ13 ألف صندوقا للاقتراع.. وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 بعد 30 يوما

السبت، 18 نوفمبر 2023 11:02 ص
الهيئة الوطنية تضع الرتوش الأخيرة لإتمام عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية.. وتنتهى من تجهيز مراكز الاقتراع وتستعين بـ13 ألف صندوقا للاقتراع.. وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 بعد 30 يوما المستشار حازم بدوى - رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفصلنا 30 يوما رسميا على إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة حازم بدوى، نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية في 18 ديسمبر المقبل، عقب انتهاء أعمال الاقتراع في الداخل التى تجرى على مدار ثلاثة أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من التجهيزات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث تم تجهيز مراكز الاقتراع التي تضم اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، وتوفير 13 ألف صندوق مؤمن لوضع فيه بطاقات الاقتراع أثناء التصويت، بجانب توفير الحبر الفوسفورى لضامن عدم ازدواجية التصويت.

وتعاقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مع المطابع التي تتولى طباعة بطاقات الاقتراع وكشوف الناخبين ومحاضر التصويت والفرز، والتي سيتم تسليمها للقضاة قبل يوم واحد من التصويت في الداخل، بينما سيتم إرسال الأوراق الانتخابية عبر وزارة الخارجية إلى مقر البعثات الدبوماسية في الخارج لإجراء التصويت على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر.

وتجرى عمليات الاقتراع في الخارج داخل 137 مقر سفارة وقنصلية مصرية في الخارج ويكون التصويت عن طريق الحضور الشخصي الى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك، على أن تنتهى أعمال الفرز في اللجان الفرعية بالخارج يوم 4 ديسمبر وترسل الأوراق الى الهيئة الوطنية للانتخابات بالطريقة الدبلوماسية لتجميع النتيجة مع نتيجة الداخل.

فيما تنتهى عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وصدور قرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددى للأصوات لانتخابات الداخل الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

وتفتح الهيئة الوطنية للانتخابات باب تتلقي الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023، وعقب اعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر يحق لاصحاب الشأن قيد الطعون الانتخابية بجدول المحكمة الإدارية العليا يومي 19 و20 ديسمبر ومدة الفصل فى الطعون أمام الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

وفى سياق متصل يواصل اليوم السبت، المرشحين للانتخابات الرئاسية وحملاتهم الأنشطة الدعاية لليوم العاشر على التوالي من فترة الدعاية الانتخابية التي تستمر حتى سوم 8 ديسمبر في الداخل قبل يومين من الاقتراع.

وتمثل الدعاية الانتخابية كافة الانشطة التى يتخذها المرشح أو حملته الانتخابية من تعليق اللافتات والمصلقات وعقد الندوات والمؤتمرات والظهور الإعلامى فى وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة والإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها من الانشطة التى تستهدف اقناع الناخب بالبرنامج الانتخابى الخاص بالمرشح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة