المساعدات المصرية لأهالى غزة لا تتوقف.. الهلال الأحمر: القاهرة تتصدر الدول التى أرسلت دعما إلى القطاع.. عضو التحالف الوطنى: دخول أول شحنة وقود تكليل لجهود مصر بالنجاح.. أكرم القصاص: مصر تضغط لوقف إطلاق النار

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 11:00 م
المساعدات المصرية لأهالى غزة لا تتوقف.. الهلال الأحمر: القاهرة تتصدر الدول التى أرسلت دعما إلى القطاع.. عضو التحالف الوطنى: دخول أول شحنة وقود تكليل لجهود مصر بالنجاح.. أكرم القصاص: مصر تضغط لوقف إطلاق النار مساعدات إنسانية
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "اليوم" مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دى أم سي، تقريرا تلفزيونيا، عن المساعدات المصرية المقدمة إلى سكان غزة من 21 أكتوبر إلى 13 نوفمبر، وتضمنت 1999 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و3470 طنا من المواد الغذائية.

كما بلغ حجم المياه 3766 طنا، و917 طنا من المواد الاغاثية الأخرى، وبلغ إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت قطاع غزة 1135 شاحنة.

وأعلن الهلال الأحمر المصرى أن مصر تتصدر الدول التي ارسلت مساعدات الى قطاع غزة، وبلغ حجم المساعدات المصرية 6944.29 طن تشمل مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ومياه وخيام وغيرها من المساعدات الاخرى.

وأكد الكاتب الصحفي اكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، استمرار الدور المصري الداعم والمتصدي لأي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى للعدوان على غزة، موضحا أن الدولة المصرية تسير في سياق واضح الاتجاه العام من دعم كامل للفلسطينيين ومواجهة انعكاسات قصف المستشفيات والمزاعم غير صحيحة من اسرائيل.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي أم سي، أن الولايات المتحدة تخطت مصالحها من دعم إسرائيل وما تفعله أمريكا خطر على المنطقة بالكامل، موضحا أن الرئيس الامريكي بايدن منحاز لوجهة النظر الاسرائيلية حتى في قصف المستشفيات والأماكن الطبي.

وأوضح القصاص، أنه رغم اعتراف ومشاهدة العالم كله بالعدوان الاسرائيلي والجهات الدولية والأمم المتحدة صاحبة النظام الدولي الضعيف إلا أن بايدن يدعم الاحتلال بينما مصر تدعوا لوجود اتجاه وتشكيل لجان تحقيق دولية لمواجهة جرائم الاحتلال، قائلا: "في خطر حقيقي مش بس قصف المستشفيات ولكن استمرار العدوان ممكن يعرض المنطقة كلها للخطر".

وتابع: مصر واخدة جانب في دعمها مش دخول المساعدات والوقود فقط لقطاع غزة ولكن الهدف الرئيسي أن هذا الصراع الصفري لا يجب أن يستمر وأن يكون هناك دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أنه أيا طال الصراع سوف ينتهي ونتنياهو لن ينجح في أن يوفر الأمن للكيان الصهيوني، ومن الطبيعي مصر تضغط وتطرح وقف الصراع.

واستكمل: إنهاء الصراع مرهون بإقامة الدولة الفلسطينية وإقامة الدولة أصبحت ضرورة ومحاولات وقف اطلاق النار تقترب بدرجة أو أخرى، مع التأكيد على استمرار المساعدات بشكل أكثر كثافة بمواجهة المعاناة اليومية والمجتمع الدولي لازم يبذل جهود اكثر لنفاذ المساعدات ووقف اطلاق النار خصوصا مع اقتحام مستشفيات وقتل مرضى بالحصار أو القصف".

فيما قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن دخول أول شحنة وقود إلي غزة، يعتبر تكليلا لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقديم كافة وسائل الدعم والمساعدات للأشقاء الفلسطينين.

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "أن ما حدث بداية انفراجة لدخول كافة اشكال الدعم، خاصة فى ظل جهود الدولة المصرية التى تسعى من اللحظة الاولى فى دخول الدعم والمساعدات حتى وصلت إلي ١٠٠ شاحنة فى بعض الأيام، بعدما كانت تدخل من 15 إلى 20 شاحنة، ومصر تصدرت حجم مساعدات العالم حتى تجاوزت ٧٠% من كل المساعدات التى دخلت".

وأضاف: "نوجه الدعوة لكل مصرى يريد ترجمة تضامنه مع غزة إلى أمر واقع وتقديم المساعدات عبر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة