مدير مستشفى العريش العام: لدينا أجهزة متقدمة وأطباء أساتذة من الجامعات المصرية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 12:02 ص
مدير مستشفى العريش العام: لدينا أجهزة متقدمة وأطباء أساتذة من الجامعات المصرية مدير مستشفى العريش العام
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت الإعلامية لميس الحديدي عدة لقاءات في مستشفى العريش العام وهو المستشفى الأكبر الأقرب من معبر رفح  وقالت الحديدي أن مستشفى العريش العام هو الأكبر في محافظة شمال سيناء التي تضم 3 مستشفيات رئيسية وهي  العريش العام وبئر العبد والشيخ زويد.
 
من جانبه قال الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام أن المستشفى بها طاقة استيعابية تبلغ 221 سريرًا وبها رعاية مركزة  تشمل 35 سريرًا وأربعة للأطفال وبها كافة الأجهزة المتقدمة مثل الرنين والقسطرة والرنين المغناطيسي بالإضافة لطاقم متكامل من الاطباء في تخصصات مختلفة. 
 
تابع خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:" موجود كل الاطقم الطبية وكافة التخصصات وتجرى كافة الفحوصات داخل المستشفى والعمليات بواسطة أساتذة الجامعات المصرية ،  مضيفاً أن مستشفى العريش العام من أكبر مستشفيات شمال سيناء وبها كافة التخصصات والتدخلات الجراحية وهي مجهزة على أعلى مستوى لأداء تلك المهمة :"جميع الحالات التي تحتاج تدخلات جراحية  الكبرى ذات المهارة  العالية لأن إمكانيات المستشفى عالية مقارنة بمستشفيات شمال سيناء الأخرى ."
 
مواصلاً : " يتم إجراء التدخلات الجراحية الكبرى العاجلة في المستشفى والتي سوف تحتاج لجراحة بعدها بمدة شهر تحول لمستشفيات أخرى أو الحالات التي تحتاج رعاية طبية اقل أيضاً يتم تحويلها"، و أتم : مستشفى العريش العام يجري  معظم العمليات الجراحية".
 
وأوضح أن المرافقين للمرضى والمصابين الكبار لهم أماكن إقامة مخصصة خارج المستشفى معد من قبل المحافظة بينما المرافقين  للاطفال إقامتهم مع الطفل داخل المستشفى". 
 
من جانبه قال الدكتور وجدي أمين مدير عام الإدارة العامة للامراض الصدرية بوزارة الصحة أن آلية استقبال المرضى والمصابين  من قطاع غزة إلى المستشفى بدأت منذ اليوم  بصدور تعليمات القيادة السياسية بأن تكون المستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال المصابين والجرحى من قطاع غزة حيث يتم التوجه إلى معبر رفح لفرز الحالات وتصنيفها بعد استقبالها من على معبر رفح  من عربات الاسعاف الفلسطيني إلى المصرية حيث  يتم تقييم الحالات وفقاً للتشخيص الوارد إليها حيث تجرى عملية تشخيص للحالة وإعادة تقيم حتى يتم نقلها للمكان المناسب لها  حيث تصل عبرات الاسعاف لقسم طوارئ المستشفى". 
وواصل: "يتم استقبال الحالات في التخصصات المناسبة لها من الناحية الطبية مثلاً لو عظام توجه لأطباء العظام أو مخ وأعصاب أو رعاية مركزة ويتم تجهيز الحالة التي تحتاج لتدخلات جراحية وذلك عبر تنسيق كافة الجهات مع بعضها البعض".
 
مردفاً: "كل تلك الاجراءات تتم بالتنسيق الجماعي بين الجهات المختلفة لتقييم الحالة ومعرفة ماذا تحتاج من رعاية متخصصة".
 
وذكر أمين أن مستشفى العريش العام من المستشفيات الكبرى في محافظة شمال سيناء وتعد المستشفى الاكبر واستقبلت 69 حالة حتى الان تبقى منهم 35 حالة قائلاً : "الحالات تحسنت ونقلت لمستشفيات أخرى، ولتحسن الحالات حيث تحاج  الان إلى رعاية طبية اقل من مرحلة الرعاية الرزة والتدخلات الجراحية ".
 
وأكمل: "المستشفى معتمدة على قوتها الأساسية من الأطباء إلى جانب  التعاقد مع  هيئة المستشفيات التعليمية ومع الجامعات كبرتوكول جامعة إلى جانب الاطباء  المتطوعين ممن أجروا بعض العمليات بالأخص جراحة العظام  وبالتالي تخصص الجراحات متوفر سواء جراحات عامة أو جراحات الاوعية الدموية  والتخدير".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة