التليفزيون هذا المساء.. مأساة فى غزة لا يراها الكثيرون.. 3 آلاف جثة تحت الأنقاض

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مأساة فى غزة لا يراها الكثيرون.. 3 آلاف جثة تحت الأنقاض
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

مأساة فى غزة لا يراها الكثيرون.. 3 آلاف جثة تحت الأنقاض

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية حول مأساة أخرى فى غزة، وهي وجود حوالي 3 آلاف جثة تحت أنقاض المباني في غزة، لم يتم انتشالها حتى اللحظة.

مدير التواصل في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش أحمد بن شمسي حذر من أن تراكم الجثث دون دفنها بطريقة صحيحة قد يؤدي إلى تفشي الأمراض ويساهم في كوارث صحية وبيئية، قائلاً إنه ليس هناك طاقة كافية للبحث عن الجثث تحت الأنقاض وبسبب انقطاع الكهرباء يُصبح من الصعب وضع الجثث في ثلاجات الموتى كل ذلك يؤدي بأن لا تدفن الجثث بشكل سليم.

 

وقال أحد الأطباء في مستشفى الشفاء بغزة، إن تراكم الجثث دون التمكن من دفنها قد يؤدي لكارثة صحية كبرى ناتجة عن تعفن الجثث وتحللها مسببة تلوثاً ونقلا للبكتيريا والفيروسات مما يؤدي إلى انتشار أمراض مثل الكوليرا وأمراض قد تضر بالجهاز المناعي.

 

 

إيمان عز الدين تشيد بجهود "المتحدة" لدعم غزة: دورها معتاد ومؤثر بالداخل والخارج

أشادت الإعلامية إيمان عز الدين، بجهود الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لدعم الأشقاء في قطاع غزة، قائلا: "هذه عادة الشركة المتحدة كل كلمة وراها معاني والشكر واجب للقيادة السياسية والشركة المتحدة لأنه لولا تضافر الجهود والشغل على قدم وساق".

 

وأكد إيمان عز الدين، خلال تعليق ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، على قناة سي بيسي، أنه لولا جهود الدولة المصرية والقوات المسلحة والشرطة المصرية ما كنا لنصل لهذه المرحلة من الأمن والأمان ونساعد أنفسنا بتقديم خطوات كثيرة في الداخل وتقديم المساعدة للأشقاء في الخارج.

 

وتابعت: الاعلام يُقَاس بالتأثير ويعي أهمية الكلمة وخطورتها وتأثيرها والاعلام المصري ودور الشركة المتحدة عندنا مؤثر في الداخل المصري وفي الشكل العالمي.

 

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يصور للعالم أن المقاومة تختبئ تحت مستشفى الشفاء

قال الدكتور عماد البشتاوي أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول الحصول على أي مكسب أو أي انتصار في غزة، سواء انتصار عسكري أو قتل المدنيين لمحاولة تصوير للعالم أنه يحقق تقدما.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من الخليل مع قناة "القاهرة الإخبارية"، ان الاحتلال دخل الآن إلى مرحلة حرب المستشفيات، وحاول يصور للرأي العام أن المقاومة تركت أرض غزة كلها وتختبئ تحت المستشفى الضيق، ليبرر القتل الوحشي للمدنيين والمرضى.

 

وأوضح أن المقاومة طرحت فكرة تبادل الأسرى بكل الصور منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، سواء تبادل شامل أو تبادل جزئي، ونتنياهو يماطل في هذا ولا يريد أن يقدم تنازلات لأنه يعرف إذا قدم أي تنازلات ستنهار حكومته وسيتعرض للمحاكمة.

 

ولفت إلى أن الإفراج عن أسرى فلسطينيين يعني ضربة قاسمة لمستقبل نتنياهو السياسي، وهو يعرف أنه لن يحصل على المحتجزين في غزة مجانا، ولو قصفهم سيقتل الجميع، المقاومة والمحتجزين، وهذا ما يريده نتنياهو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة