أهالى قرية كفر بلمشط فى المنوفية يطالبون بسرعة استكمال مشروع الصرف الصحى.. توقف العمل بالمشروع مدة 10 سنوات.. والصرف الصحى: تنفيذ 50 % من الأعمال وإنذار الشركة المنفذة بسرعة إنهائه.. صور

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 09:00 م
أهالى قرية كفر بلمشط فى المنوفية يطالبون بسرعة استكمال مشروع الصرف الصحى.. توقف العمل بالمشروع مدة 10 سنوات.. والصرف الصحى: تنفيذ 50 % من الأعمال وإنذار الشركة المنفذة بسرعة إنهائه.. صور جانب من الأعمال
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، من أزمة فى استكمال مشروع الصرف الصحى بها منذ عام 2010  وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه بسبب البطء فى التنفيذ من قبل الشركة، رغم أن القرية تعانى من ارتفاع فى منسوب المياه الجوفية، والذى تسبب فى انتشار الاوبئة نتيجة الحشرات الضاره .

 

محمود محمد قادوس مقيم بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، قال: نعانى الأمرين بسبب عدم استكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية، والذى تم العمل فيه منذ عام 2010 وتوقف العمل حتى عام 2020 ثم عاد العمل مره أخرى ولكن ببطء شديد جدا .

ويضيف قادوس: نعانى من ارتفاع كبير فى منسوب المياه الجوفية، الأمر الذى تسبب ظهور نشع فى المنازل وانتشار الأوبئة والحشرات فى جميع الشوارع، بالإضافة إلى أننا نعد القرية الوحيدة فى مركز منوف التى لم يتم استكمال المشروع بها ، بسبب بطء العمل من الشركة المنفذة للخطوط الرئيسية بالقرية .

وتابع نبيل عمر من أهالى قرية كفر بلمشط، أن مشروع الصرف الصحى حلم كبير يراود جميع أهالى القرية البسطاء ، والذى تم البدء فيها منذ عام 2010 وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه بسبب بطء الشركة المنفذة للمشروع ، ورغم الذهاب أكثر من مره إلى الهيئة العامه الصرف الصحى بالقاهرة لشكوى الشركة المنفذة إلا أن الأمر مازال يسير ببطء شديد ، رغم سحب أجزاء من المشروع من الشركة لإعطائه لشركة أخرى قامت بتنفيذ ما يقرب 50 % من محطة الطرد.

وطالب عمر،  عمر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، والمهندس عاطف المهدى رئيس جهاز الصرف الصحى بمحافظة المنوفية، بالتشديد على الشركة المنفذة بزيادة الاعداد والمعدات لسرعة الانتهاء من تركيب الخطوط الرئيسية بالقرية حتى يتم الانتهاء من المشروع ، نظرا لأن القرية تعانى من ارتفاع فى منسوب المياه الجوفية ، الأمر الذى تسبب فى حدوث نشع فى المنازل وانتشار الحشرات الضارة فى الشوارع التى تسبب الأمراض .

ويشير أحمد عبد المعز الغول من أهالى قرية كفر بلمشط : قريتنا تعانى من إهمال كبير فى استكمال مشروع الصرف الصحى رغم أن القرية تعانى من ارتفاع كبير فى منسوب المياة الجوفية، وانتشار الحشرات الضارة بالشوارع ،ورغم كل ذلك فالمشروع الذى بدأ فى عام 2010 لم يتم الانتهاء منه حتى الآن ويسير ببطء شديد من قبل الشركة المسند إليها العمل .

ويؤكد أرسلنا العديد من الشكاوى إلى الجهات المختصة ولكن دون جدوى حتى الآن، فحلم أهالى القرية البسطاء سرعة استكمال المشروع الذى بانتهائه جميع المشاكل التى تحاصر أهالى القرية .

وطالب عبد المعز  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، و رئيس جهاز الصرف الصحى بمحافظة المنوفية، بسرعة استكمال المشروع لحل المشاكل التى تعانى منها القرية .

ومن جانبه أكد المهندس عاطف المهدى رئيس جهاز الصرف الصحى بمحافظة المنوفية، أن مشروع الصرف الصحى بدأ العمل به منذ عام 2010 ، ولكنه توقف عقب ثورة 25 يناير لمدة 10 سنوات وتم العمل فيه مره أخرى العام الماضى، وتم سحب تنفيذ محطة الطرد وخطوط الطرد من الشركة المنفذة، وإسناده إلى شركة أخرى وتم تنفيذ مايقرب من 50%، من محطة الطرد وعقب الانتهاء من أعمال التشديد سوف يتم تركيب الماكينات .

وأضاف رئيس جهاز الصرف الصحى بمحافظة المنوفية، أنه يتم متابعة العمل يوميا بالقرية، حيث تم إنذار الشركة المنفذة للخطوط الرئيسية للقرية، موجها بسرعة الانتهاء من المشروع خلال 6 شهور ، وفى حالة عدم تزويد الموقع بالعمالة الكافية والمعدات لسرعة الانتهاء من الحفر، سوف يتم سحب العمل من الشركة وإسناده لشركة أخرى لسرعة استكمال المشروعات .

IMG-20231022-WA0001
 

 

IMG-20231022-WA0002
 

 

IMG-20231022-WA0003
 

 

IMG20231021172024
 

 

IMG20231021172403_01
 

 

IMG20231021172636
 

 

IMG20231021172850
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة