تغير فى الموقف الدولى.. 18 منظمة ووكالة أممية تطالب بوقف إطلاق النار فى غزة

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 06:33 م
تغير فى الموقف الدولى.. 18 منظمة ووكالة أممية تطالب بوقف إطلاق النار فى غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى موقف جديد متغير على الساحة الدولية المتعلقة بقطاع غزة طالب رؤساء 18 منظمة  ووكالة أممية فى بيان مشترك نادر بشأن الوضع فى غزة بوقف فورى لإطلاق النار لأسباب إنسانية  مبدين غضبهم من عدد الضحايا المدنيين فى القطاع الذى بلغ أكثر من 11 ألفا حوالى  نصفهم من الأطفال.

 

وذكر البيان أن عمليات القتل المروعة لعدد أكبر  من المدنيين فى غزة هى أمر مثير للغضب كما هو الحال مع حرمان 2.2 مليون فلسطينى  من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود.

 

بالإضافة لموقف هذه المنظمات الدولية  حدث تغير فى موقف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون من دعم قوى لإسرائيل وصل إلى حد زيارة تضامن ومطالباته بتشكيل تحالف دولى ضد حماس إلى تصريحات شديدة اللهجة ضد عمليات  جيش الاحتلال الإسرائيلى.

 

وأثارت تصريحاته خيبة أمل بالجانب الإسرائيلي وبادرة جيدة للعالم المتضامن مع فلسطين بعد مطالبته فى مقابلة مع "بى بى سى" بوقف إطلاق النار وأنه على إسرائيل  وقف قتل النساء والأطفال.

 

وأكد ماكرون أنه من الضرورى فتح أفق سياسى معتبرًا أن تلبية تطلعات الفلسطينيين  فى إقامة دولة تعيش فى سلام إلى جانب إسرائيل هى وحدها التى ستسمح بضمان السلام الدائم فى المنطقة" حسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة