محافظ المنوفية يشدد على التعامل الفورى مع الأمطار ويوجه برفع درجة الاستعداد

الأحد، 12 نوفمبر 2023 11:01 ص
محافظ المنوفية يشدد على التعامل الفورى مع الأمطار ويوجه برفع درجة الاستعداد التعامل مع مياه الامطار
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على التعامل الفورى وشفط كل تجمعات مياه الأمطار بنطاق المراكز والمدن التي شهدت اليوم سقوط أمطار، مؤكداً استمرار جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل الفورى مع المواقف الطارئة واتخاذ الإجراءات العاجلة في هذا الشأن.
 
كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، وذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء، مؤكداً استمرار المرور الميداني لمراجعة إجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء مع إزالة كل الوصلات العشوائية وغير المؤمنة وإصلاح جميع الأعطال بها وتجديد الأعمدة المتهالكة حفاظاً على أرواح المواطنين.
 
فيما كلف محافظ المنوفية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة أعمال الصيانة الشاملة لكل معدات شفط المياه وتمركزها بنطاق المحافظة لضمان التعامل الفورى مع تجمعات مياه الأمطار، حيث نفذت الشركة بتنفيذ خطة التطهير الدورية لبيارات محطات الرفع وشنايش وبالوعات الأمطار ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية ولاسيما الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري.
 
كما تم استخدام معدات الشركة المتنوعة لضمان التعامل الفورى مع تجمعات المياه، فضلا عن تشكيل فرق طوارئ من مهندسين وفنيين ومشرفين وعمال الشركة تم تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة، وكذا تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين وسرعة التعامل معها .
 
وناشدت الشركة جموع المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والتعامل السليم مع شبكات الصرف لعدم حدوث انسداد وطفح الصرف الصحي وكذا تلف بخطوط الشبكات حفاظاً على الشبكات وعدم حدوث أعطال .
 
يأتي هذا في ضوء ما تقوم به محافظة المنوفية من استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار وإتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظاً على الصالح العام.
 
أثناء رفع مياة الأمطار
أثناء رفع مياة الأمطار

اصطفاف المعدات
اصطفاف المعدات

تنظيف البيارات
تنظيف البيارات

جانب من العمل
جانب من العمل

متابعة العمل
متابعة العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة