رئيس حزب الاتحاد يستنكر لجوء حملة مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية لتوكيلات مزورة

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 09:21 م
رئيس حزب الاتحاد يستنكر لجوء حملة مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية لتوكيلات مزورة رضا صقر رئيس حزب الاتحاد
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن ما ترتكبه حملة المرشح للانتخابات الرئاسية أحمد الطنطاوى، من ممارسات تخالف القوانين والقرارات الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، هو استمرار للنهج غير القانونى الذى تتبعه الحملة منذ إعلان تدشينها، والتى تحوم حولها العديد من الوقائع التى تحتاج إلى وقفة حقيقية.

 

واستنكر "صقر" – فى بيان صحفى له اليوم – الوقائع المثبتة بشأن قيام عددًا من أنصار أحمد الطنطاوى، بتحرير توكيلات مزورة، والتى اعترفت بها الحملة فيما بعد، ما يؤكد خروجها عن المسار القانونى الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يخص تحرير التوكيلات، من خلال مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري.

 

وقال رئيس حزب الاتحاد، إنه كان من الأولى لأحمد الطنطاوى، المرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية، بدلا من تحريض أنصاره على تحرير توكيلات بعيدًا عن الطرق الرسمية، أن يلزمهم باحترام القانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الواردة فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة الخطيرة التى قامت بها حملة "الطنطاوي" تؤكد أننا أمام كيان لا يتخذ القانون مظلة لممارساته السياسية.

 

ولفت إلى أن اللجوء لتحرير توكيلات بعيدًا عن الطرق الرسمية، تأتى استكمالًا لتجاوزات أخرى، تمثلت فى ادعاء بوجود تضييقات على أنصاره لاتسخراج التوكيلات، ثم اعتداء بعض من أنصاره على بعض المواطنين.

 

وشدد "صقر" على ضرورة الالتزام بالتعليمات التى تصدرها الهيئة الوطنية للانتخابات، واحترام القرارات الصادرة عنها، كهيئة مستقلة ومحايدة تشرف على الانتخابات الرئاسية بكل نزاهة وشفافية، لافتًا إلى أن الخروج على تلك القرارات جريمة لا يمكن أن تجاوزها بأى شكل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة