مخطوطة مزقها كلب.. عرض نسخة بخط يد جون شتاينبك من "الفئران والرجال" للبيع في مزاد

السبت، 07 أكتوبر 2023 10:00 م
مخطوطة مزقها كلب.. عرض نسخة بخط يد جون شتاينبك من "الفئران والرجال" للبيع في مزاد المخطوطة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض مزاد بونهامز في الولايات المتحدة جزءا من مخطوطة الكاتب الأمريكى الشهير جون شتاينبك الأصلية لرواية " الفئران والرجال" والتي دمرها كلبه توبي للبيع في الولايات المتحدة وتحتوي قطعة الورق الصغيرة على الفصل الأول من رواية عام 1937 الشهيرة، حيث كان شتاينبك يقدم شخصياته المركزية.

ويعرض العمل الشهير تفاصيل حياة عمال المزرعة المهاجرين جورج ميلتون وليني سمول، أثناء سفرهم عبر كاليفورنيا بحثًا عن وظائف خلال فترة الكساد الكبير.

وكتب شتاينبيك إلى وكيله في مايو 1936 ليشرح له أن توبي، وهو كلب أيرلندي، قد "صنع قصاصات ورق" من "حوالي نصف" مخطوطته وقال مازحا إن توبي "ربما كان يتصرف بشكل نقدي" وفقا لما ورد فى صحيفة ديلى ميل البريطانية.

ونظرًا لعدم وجود مسودة أخرى، أمضى شتاينبيك الأشهر الثلاثة التالية مضطرًا إلى كتابتها مرة أخرى ونُشرت الرواية أخيرًا في فبراير 1937 ولاقت استحسانًا كبيرًا على الفور من قبل النقاد وعامة القراء.

ونُشرت رواية الكاتب الأمريكى جون شتاينبك "الفئران والرجال" ، والتى تحكى عن الروابط بين عاملين مهاجرين في مثل هذا اليوم السادس من فبراير عام 1937، وقد جرى تحويل الكتاب إلى مسرحية من ثلاثة فصول تم إنتاجها في نفس العام إذ جذبت القصة الاهتمام الوطني بعمل شتاينبك، الذي بدأ في الظهور عام 1935 بنشر روايته الناجحة الأولى "تورتيلا فلات".

ولد شتاينبك ونشأ في وادي ساليناس ، حيث كان والده مسؤولًا في المقاطعة ووالدته كانت معلمة مدرسة سابقة، التحق شتاينبك بجامعة ستانفورد بشكل متقطع في أوائل العشرينات من القرن الماضي، وفي عام 1925 ، انتقل إلى مدينة نيويورك ، حيث عمل كعامل يدوي وصحفي أثناء كتابة القصص والروايات، لم تكن أول روايتين له ناجحتين وفقا لموقع هيستورى.

وفي عام 1930 ، تزوج كارول هينينج ، وهي أول زوجاته الثلاث ، وانتقل إلى باسيفيك جروف ، في كاليفورنيا وأعطى والد شتاينبيك للزوجين منزلاً ودخلًا صغيرًا بينما واصل شتاينبك الكتابة فحققت روايته الثالثة تورتيلا فلاتTortilla Flat ، الصادرة عام 1935 نجاحًا نقديًا وماليًا ، مثل الكتب اللاحقة In Dubious Battle الصادرة عام 1935 أيضا، و" الفئران والرجال" وكلاهما قدم تعليقات اجتماعية على أنواع مختلفة من الظلم.

في عام 1939 ، فاز شتاينبك بجائزة بوليتزر عن عناقيد الغضب وهي رواية تتبع عائلة خيالية من أوكلاهوما حيث فقدوا مزرعة عائلتهم في فترة الكساد وانتقلوا إلى كاليفورنيا بحثًا عن حياة أفضل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة