صحف السعودية: الاتحاد والأهلي ديربي الـ400 مليون يورو

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 01:30 م
صحف السعودية: الاتحاد والأهلي ديربي الـ400 مليون يورو ديربي جدة
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحف السعودية الضوء على ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، فى إطار منافسات الجولة التاسعة من الدورى السعودى للمحترفين.
 
وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أنه للمرة الأولى تصعد القيمة السوقية للفريقين بأكثر من ثلاثة أضعافها، إذ وصلت إلى 400 مليون يورو، بسبب استقطابات النجوم العالميين الصيف الماضي، بعدما كانت 70 مليونًا فى آخر ديربي جمع الطرفين موسم 2021ـ2022.
 
وأكد تقرير الرياضية أيضا أن هذا الديربي هو الـ 29 بين الاتحاد والأهلي في دوري المحترفين، يتفوّق الأهلي بـ 11 انتصارًا مقابل 9 للاتحاد، وتعادلا في 8 مواجهات.
 
بينما قالت صحيفة الشرق الأوسط، إن الإثارة فى مدينة جدة ستتجدد، ويعود ديربي المدينة إلى الواجهة مجدداً، بعدما تواري عن الأنظار الموسم الماضي بسبب هبوط الأهلي إلى مصافّ أندية دوري الدرجة الأولى قبل عودته السريعة.
 
وأضافت، "يستعيد الاتحاد، الذي يتولى قيادته البرتغالي نونو سانتو، قوته الهجومية بعودة الثلاثي لصفوف الفريق، قبل مواجهة الديربي، وهي المواجهة التنافسية التي يخوضها المدرب سانتو للمرة الأولى منذ قدومه إلى صفوف العميد في الموسم الماضي".
 
ويتطلع الاتحاد لتجنب أي تعثر جديد، قد يعيده خطوة نحو الوراء، في سباق المنافسة والحفاظ على اللقب الذي حققه وظفر به في الموسم الماضي.
 
وتابعت، " تنفس نونو سانتو مدرب الاتحاد الصعداء بعودة المصابين، وباتت المهمة أمامه أسهل فى حضور كريم بنزيمة وحمد الله وكورونادو، رغم المعاناة الحاضرة له في الجانب الدفاعي بعد إصابة أحمد شراحيلي، إلا أن عودة زكريا هوساوي من المنتخب الأولمبي، وكذلك انضمام فيصل الغامدي للمرة الأولى، قد يمنحان الفريق خيارات أكثر".
 
أما الأهلي، الذي يملك قوة هجومية كبيرة بوجود رياض محرز، والفرنسي سانت ماكسيمان، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، حتى الإيفواري كيسيه، والإسباني فيجا، فسيكون على عاتقه زيارة شباك البرازيلي غروهي، حارس مرمى الاتحاد، بحثاً عن الفوز وخطف النقاط الثلاث.
 
ويقام ديربى جدة فى تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، وذلك بعد غياب دام لموسم كامل، بسبب هبوط الفريق الأهلاوى عن دورى الدرجة الأولى في الموسم السابق.
 
ويحتل نادى الاتحاد المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى السعودى، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب الصدارة، بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة.
 
فيما يتواجد نادى الأهلى فى المركز السادس بالترتيب برصيد  16 نقطة وبفارق نقطتين فقط، عن المربع الذهبى والنصر صاحب المركز الرابع.
 
ويسعى الاتحاد حامل اللقب إلى الفوز لخطف صدارة الدورى السعودى ومطاردة الهلال أملا فى تعثر الأخير ليحتفظ النمور باللقب للعام الثانى تواليا.
 
فيما سيحاول الأهلى الفوز على  جاره فى ديربى جدة للاقتحام المربع الذهبى ومنافسة الأربعة الكبار على لقب المسابقة المحلية.
 
والتقى "العميد" و"الراقى"، منذ بداية الدورى السعودى للمحترفين، موسم 2008- 09، في 28 مباراة، وفاز الأهلي 11 مرة، بينما انتصر الاتحاد في 9 مباريات، فيما انتهت 8 لقاءات بالتعادل بين الكبيرين.
 
وتاريخيًا التقى ثنائي جدة في الدوري السعودي الممتاز منذ نشأته، خلال 94 مواجهة، بعدد 33 انتصارًا للنمور، و30 تفوقًا للأهلي، فيما حسم التعادل 31 مباراة، وأحرز الاتحاد 135 هدفًا، واهتزت شباكه 129 مرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة