سياسيون يرفضون بيان البرلمان الأوروبي: تدخل سافر في شؤوننا ونرفضه بشدة

الخميس، 05 أكتوبر 2023 10:25 م
سياسيون يرفضون بيان البرلمان الأوروبي: تدخل سافر في شؤوننا ونرفضه بشدة ناجى الشهابى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض عدد من السياسيين والحزبيين بيان البرلمان الأوروبي، وتدخله الأخير في الشأن المصري، وقال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن بيان البرلمان الأوروبي غريب، وينفي الواقع في مصر بشكل كبير، بدون أي دليل.
 
أضاف محسب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن بيان الاتحاد الأوروبي تدخل سافر في الشأن المصري، رغم أن مصر لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، مشددا: "لا نتدخل في شؤون الدول الأخرى ولا نقبل أي تدخل في شئوننا الداخلية، وهناك مئات المصريين يحررون يوميا توكيلات لمرشحين الرئاسة".
 
في نفس السياق، قال الدكتور ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن بيان البرلمان الأوروبي يحمل أكاذيب هدفها التضليل في الشارع المصري، مشددا: "بيان يحمل أكاذيب ومعلومات خاطئة عن مصر، وليست هذه المرة الأولى التي يححول فيها البرلمان الأوربي أن يتدخل في شئوننا".
 
وتابع ناجي الشهابي: "البرلمان الأوروبي يخاف القانون الدولي وقوانينه هو نفسه بما يفعله حيال مصر، عندما يستقي معلومات من منظمات مدفوعة الأجر لجماعات إرهابية".
 
وقال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن البرلمان الأوروبي يحاول فرص الوصاية على الدولة المصرية منذ سنوات، رغم أن الدولة المصرية لا تقبل أي تدخل في شؤونها على الإطلاق.
 
وتابع عبد العزيز، في مداخلة هاتفية للبرنامج: "نرفض تماما هذا البيان، وأي طرف مصري له علاقة بأي جهة خارجية حكم على نفسه بالإعدام السياسي، ويواجه الشعب المصري"، مؤكدا أنه ليس هناك أي خرق للعملية الانتخابات في مصر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة