فيفا: كأس العالم 2030 سيقام فى 6 دول من 3 قارات احتفالا بالمئوية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 06:27 م
فيفا: كأس العالم 2030 سيقام فى 6 دول من 3 قارات احتفالا بالمئوية كاس العالم 2030
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إقامة نسخة كأس العالم 2030، فى ثلاث قارات وستة دول، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ البطولة الأعرق للعبة. 

وأصدر الفيفا، بيانا رسميا، قال فيه:"في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وستة دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها". 

كأس العالم 2030

وقال فيفا فى بيان رسمى: "وافق مجلس الفيفا بالإجماع على منح تنظيم كأس العالم 2030 للملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا."

وأضاف البيان: "كما وافق مجلس فيفا بالإجماع على إقامة احتفالية بذكرى مرور 100 عاما على تنظيم البطولة للمرة الأولى فى أوروجواى، وتشهد تلك الاحتفالية إقامة 3 مباريات من البطولة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي على التوالي". 

رئيس فيفا يتحدث عن كأس العالم 2030

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: "في عالم منقسم، يتحد الفيفا وكرة القدم. "وافق مجلس فيفا، الذي يمثل عالم كرة القدم بأكمله، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم فيفا، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروجواي عام 1930، بالطريقة الأنسب. ونتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية - الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي - مباراة واحدة لكل من كأس العالم 2030."

وأضاف رئيس الفيفا "اتفق مجلس الفيفا أيضا بالإجماع على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا". كرة القدم ولكن أيضًا في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد، يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والاندماج". 
 

حدث لأول مرة فى تاريخ كأس العالم

وتابع:"في عام 2030، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة من نوعها، ثلاث قارات - أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية - ست دول - الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي - ترحب بالعالم وتوحده بينما تحتفل معًا باللعبة الجميلة، المئوية وكأس العالم فى 6 دول من 3 قارات".
 
وتم الاتفاق أيضًا على أنه تماشيًا مع مبدأ التناوب بين الاتحادات القارية وتأمين أفضل ظروف استضافة ممكنة للبطولات، سيتم إجراء عمليات تقديم العطاءات لنسخة 2034 مع الاتحادات خارج تلك القارات مثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقطر واتحاد أوقيانوسيا لاستضافة كأس العالم 2034 إن الحد الأدنى من متطلبات الاستضافة، كما وافق عليها مجلس فيفا مسبقًا في 23 يونيو 2023 فيما يتعلق بكأس العالم 2030، سيشكل أيضًا أساس عملية تقديم العطاءات هذه، حيث سيتم تعيين المضيفين في كونجرس منفصل للفيفا."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة