أستاذ إعلام: القاهرة الإخبارية فرضت أجندتها على العالم خلال عامها الأول

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 03:14 م
أستاذ إعلام: القاهرة الإخبارية فرضت أجندتها على العالم خلال عامها الأول القاهرة الإخبارية
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الدكتورة سارة فوزي مدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة بتجربة قناة القاهرة الإخبارية، بعد مرور عام على انطلاقها، وتغطيتها للأحداث العالمية بدقة خلال الفترة الماضية.

وقالت سارة فوزى لـ "اليوم السابع" قناة القاهرة الإخبارية استطاعت خلال العام استقطاب مجموعة كبيرة من المدارس الإخبارية سواء من المذيعين أو المراسلين، أو مقدمي برامج الأحداث الجارية، والتحليل والتعليق الإخباري، متابعة: "وقدرت إنها تجمع مجموعة من الخبراء اللي بيعلقوا على الأحداث، وشبكة مراسلين قوية جدا تغطي وتسبق في دول كتير، ويبقى ليها الصدارة مقارنة بقنوات أخرى عربية، خاصة في أحداث فلسطين وغزة وقبلها في تركيا وقبلها في أمريكا".

القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية

كما استعرضت "فوزى" ما تميزت به القناة خلال العام، مشيرة إلا أن هناك تغطية حية 24 ساعة، بجانب وجود شبكة مراسلين وإمكانيات تقنية للوصول إلى مواقع الأحداث والاستعانة بشهود العيان والأطراف المعنية بالخبر، وهذه نقطة قوة، موضحة أن القناة شهدت طفرة حقيقية مع الصراع العربي الإسرائيلي.

وعن تغطية القناة للصراع العربي الإسرائيلي، ذكرت: "القناة عاملة السبق وفي نفس الوقت عاملة التحقق من المعلومة ولم تنساق وراء الانفرادات دون أن تكون من مصادر سليمة، وقدرت تفرض أجندتها على العالم العربي"، موضحة: "فيه قنوات أمريكية وإسرائيلية ومشاهير استعانت بفيديوهات "القاهرة الإخبارية" ونشرتها بثقة فى معلوماتها والإحصائيات أكتر من وسائلهم الإعلامية الأجنبية ودي نقطة قوة كبيرة جدا".

كما أشادت بالمنصات الإلكترونية الخاصة بالقناة وتغطيتها الأحداث لحظة بلحظة، قائلة: "أنا مش بس بشيد بالقناة ولكن بشيد كمان بالمنصات الديجيتال الخاصة بها، بنلاقي أخبار وتغطية حية كل دقيقة، وتتميز بوجود فريق ديجتال قوي وقادر، ينقل الأحداث والأخبار بصورة آنية ويعمل تحت ضغط"، مضيفة: "كما تميزت بإستوديوهات الواقع الافتراضي، وعاملة فورمات وقوالب مختلفة في عرض وتحليل الأخبار، مش مجرد تغطيات حية وخلاص".

وانطلقت قناة "القاهرة الإخبارية" يوم 31 أكتوبر 2022، تحت شعار الدقة والصدق فى نقل الأخبار من قلب الحدث والتحليل والعمق في التناول لكافة الأحداث التي تشهدها كافة دول العالم.

وتبث قناة القاهرة الإخبارية على تردد 11747V عمودي، وتستعين بالعديد من الكوادر الشبابية الجديدة وتطلق جيلا جديدا من الإعلاميين في مواجهة تحديات نقل المعلومات بدقة والحقيقة بحيادية، إلى جانب نخبة من أبرز الإعلاميين منهم عادل حمودة وأميمة تمام وجمال عنايت وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة