الكرة الذهبية 2023.. بيلينجهام يتصدر قائمة المرشحين لحصد جائزة كوبا

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 03:00 ص
الكرة الذهبية 2023.. بيلينجهام يتصدر قائمة المرشحين لحصد جائزة كوبا بيلينجهام
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنافس العديد من النجوم الشباب على التتويج بجائزة كوبا التى تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، سنويا لأفضل لاعب تحت 21 عاما للعام الحالي 2023.

وتقام مساء اليوم الإثنين، مراسم حفل الكرة الذهبية، في مسرح "دو شاتليه" الشهير في العاصمة الفرنسية باريس، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم خلال العام الجاري 2023، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم حفل جائزة الكرة الذهبية في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، حيث سيبدأ استقبال نجوم كرة القدم العالمية على السجادة الحمراء للحفل في تمام السابعة والنصف مساءً.

ويشهد حفل الكرة الذهبية، تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2023، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى، وأيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم.

ويتنافس على جائزة كوبا كل من: جود بيلينجهام - ريال مدريد / بيدري - برشلونة / بالدي - برشلونة / كامافينجا - ريال مدريد / راسموس هويلوند - مانشستر يونايتد / تشافي سيمونز - لايبزيج / جافي - برشلونة / جمال موسيالا - بايرن ميونخ / أنطونيو سيلفا - بنفيكا / إيلي واهي - لانس الفرنسي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بيلينجهام هو المرشح الأبرز للتتويج بجائزة كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم موضحة أن نجح نجم ريال مدريد، حسم الجائزة متفوقا على ثنائي برشلونة، جافي وبيدري، بالإضافة إلى جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وانطلقت جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم، فى عام 2018، حيث توج النجم الفرنسى كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، بالجائزة فى نسختها الأولى، ثم حصد الجائزة فى النسخة التى تلتها ماتياس دى ليخت، ثم انضم لقائمة الفائزين ثنائى برشلونة بيدرى وجافى فى عامى 2021، 2022 على الترتيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة