محاضر بمعهد الأبحاث الفيدرالي بالنمسا: مصر تجني ثمار الاستثمار بملف الطاقة.. و"حكاية وطن" كشف الكثير

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 10:28 م
محاضر بمعهد الأبحاث الفيدرالي بالنمسا: مصر تجني ثمار الاستثمار بملف الطاقة..  و"حكاية وطن" كشف الكثير الدكتور أحمد عادل المحاضر بالمعهد العالي الفيدرالي للتعليم والأبحاث بالنمسا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور أحمد عادل، المحاضر بالمعهد العالي الفيدرالي للتعليم والأبحاث بالنمسا، على إعلان بريطانيا الاستعانة بالطاقة الشمسية في مصر، في ظل المعاناة الحالية من نقص الطاقة.
 
وقال خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج من مصر، المذاع على قناة سي بي سي،  إن مصر تتمع بالاستقرار السياسي وهي الدولة الوحيدة في المنطقة القادرة على توفير الطاقة المتجددة لأوروبا، مشددًا على أهمية موقع مصر الاستراتيجي الرابط بين آسيا وأوروبا وإفريقيا.
 
وذكر أن هناك مشكلة في الطاقة الأوروبية، نتيجة اعتمادها لوقت قريب على الغاز الروسي، وأوروبا تحاول التخلص من ورقة الضغط بتعدد من مصادر  الطاقة، وهذا ما دفعها للاتجاه نحو مصر، مشيرًا إلى أن الصحراء المصرية واحد من أهم وسائل الطاقة المتجددة في العالم. 
 
وأوضح أن مصر تقع على الحزام الشمسي، وتتميز بوفرة الموارد الشمسية، وهي اللاعب الأساسي في شمال إفريقيا في الطاقة المتجددة، مضيفًا ان تقوية الشبكات الكهربائية في مصر له دور أساسي في النهوض بالطاقة المتجددة.
 
وتابع :"بدون محطة بنبان ومحطات أخرى، ومشاريع تقوية الشبكة المصرية لما كان من الممكن أن يفكر أحد في مصر"، لافتًا إلى أن الطاقة المتجددة أهم مجال اقتصادي بالعالم.
 
وواصل:" تابعت بقوة مؤتمر حكاية وطن، حيث كشف الكثير، وشاهدت جهود مصر في تقوية شبكات الكهرباء التوليد .. وسعدت جدًا بكل العروض المقدمة بالمؤتمر، فحيث كان لي الشرف والعمل بالطاقة المتجددة في مصر، وثمار المجهود العظيم الذي شاهدته في السنوات الماضية ومصر تجني ثمار الاستثمار في هذا الملف".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة