ياسمين الخيام: لي رؤية في كل عمل ونشأتي أثرت في اختياراتي للأغاني الوطنية والدينية

الأحد، 29 أكتوبر 2023 11:22 م
ياسمين الخيام: لي رؤية في كل عمل ونشأتي أثرت في اختياراتي للأغاني الوطنية والدينية الحاجة ياسمين الخيام
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ياسمين الخيام إنها قدمت عددا من الأعمال الفنية والأغانى الوطنية منذ أواخر السبعينات ولمدة عشر سنوات، مؤكدة على الدور الهام للقوى الناعمة ودورها فى خدمة الناس والتأثير عليهم".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامى عمرو الليثى المذاع عبر قناة الحياة: "نشأتها والبيئة التى عاشتها أثرت فى اختياراتها للأغانى الوطنية والدينية وكانت لى روية فى كل عمل أقدمه وأن أقدم الكلمة الطيبة، والبداية أوبريت عيون بهية فى أواخر السبعينات وكان عمل درامى وكانت أول أوبرا مصرية وألحان جمال سلامة وللأسف لم تسجل وكان عملا رائعا، واستفدت جدا من هذه التجربة وانا خريجة آداب القاهرة قسم اجتماع وعلم نفس".

وأوضحت :" تتر مسلسل " محمد رسول الله " كان مرحلة مهمة جدا وتتر متميز جدا بالتعاون مع الملحن جمال سلامة ونجح بشدة وما زال حتى الآن، والمؤلف عبد الفتاح مصطفى، وكانت المقدمة الموسيقية والتتر فكرةً ورؤية جديدة وهذه الكلمات والألحان والأداء عايش حتى الآن ويصل إلى قلوب الناس، وأى عمل دينى أو وطنى أكون حريصة أن تصل إلى القلوب والعقول".

قالت ياسمين الخيام إن الأغنية الدينية تكون مؤثرة فى الناس بناء على الكلمات والصدق وأن يكون الأداء محببا وقريبا من المتلقى، وتتر مسلسل محمد رسول الله استمر لمدة أربعة أجزاء وحدث تغيير فى التتر حيث تم إضافة مقطع صوتى والآلات الغربية كنوع من الإضافة بغرض أن يستمع المتلقى لشيء جديد .

وأشارت إلى أن تتر مسلسل " محمد رسول الله " كان مرحلة مهمة جدا وتتر متميز جدا بالتعاون مع الملحن جمال سلامة ونجح بشدة ومازال حتى الآن، والمؤلف عبد الفتاح مصطفى، وكانت المقدمة الموسيقية والتتر فكرةً ورؤية جديدة وهذه الكلمات والألحان والأداء عايش حتى الان ويصل إلى قلوب الناس، وان اى عمل دينى او وطنى اكون حريصة أن تصل إلى القلوب والعقول". 

وأضافت :"بعد تجربة تتر مسلسل محمد رسول الله، وقدمنا عن الهجرة عمل فنى بمشاركة اخى على ومع الملحن د. جمال سلامة والمؤلف عبد الفتاح مصطفى.. وقدمت كل رمضان تتر لمسلسل وعدد من الأغانى المهمة واعقبها عيد الفن وقدمت عمل فنى من كلمات الشاعر فاروق جويدة وكلمات محمود الشريف والذى تم تكريمه من الرئيس السادات، وتم غنائها فى عدد من المناسبات الوطنية الأخرى واعتقد انها تدرس فى المدارس الابتدائية".

وقالت ياسمين الخيام :" بعد مرحلة تتر مسلسل محمد رسول الله اعقبها عيد الفن وقدمت لحن محمد عبد الوهاب بعنوان "أوفى الحبايب " وكان هذا اول تعاون معه، وأيضاً اغنية هاجر من كلمات عبد السلام أمين والحان د. جمال سلامة وكان عمل رائع واعتز به جدا، وكان رؤيتى أن اقدما عمل يؤرخ لهذه السيدة العظيمة ستنا هاجر وما قدمته وتضحياتها".

واضافت :"هناك عدد من المطربات يقومون بغناء عدد من الاغانى الخاصة بى ومنهم مطربات ومطربين الاوبرا وهم متميزين ودارسين، وانا ابتغى دائما الكلمة الصادقة والطيبة.. وقدمت عدد بسيط من الأغانى والتى تصنف انها عاطفية ومنها ة ابعد عنى عيونك " وكنت اقول عليها اغنية غض البصر وقدمت اغنية مع بليغ حمدى وكان فى بدايتى وكنت احاول إثبات وجودى، ولكن الأغانى الوطنية هيا كانت بدافع قوى بداخلى، واستمريت فى تقديمها ونجحت وعشقتها حبا فى بلدي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة