كولر يبحث عن الفوز الأول أمام صن داونز فى اللقاء الثالث اليوم

الأحد، 29 أكتوبر 2023 01:00 م
كولر يبحث عن الفوز الأول أمام صن داونز فى اللقاء الثالث اليوم مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الاهلى اليوم، الأحد، اختباراً كروياً صعباً حينما يحل ضيفاً على صن داونز بمدينة بريتوريا فى جنوب أفريقيا، فى ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي.

ويستعد السويسري مارسيل كولر لمواجهة صن داونز للمرة الثالثة خلال مسيرته مع بطل مصر وأفريقيا، بعد مباراتين في مجموعات الموسم الماضي، تعادل فى الأولى على ملعبه 2-2 ثم خسر خارجه بنتيجة 2-5.

يُمكن القول إن الخسارة بخماسية بمدينة بريتوريا كانت نقطة التحول في مسيرة كولر بشكل جذري مع الفريق القاهري، ولعبت الدور الأبرز فى تعديل طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3 في أغلب المباريات.

وخاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 67 مباراة، فاز فى 47 لقاءً، وتعادل فى 14 مباراة، وتلقى 6 هزائم، وسجل لاعبوه 126 أهداف وتلقت شباكه 39 هدفا، وخرج بشباك نظيفة فى 42 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "مرتين"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة".

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطيه سيمبا التنزاني فى ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة باستاد القاهرة.

وفاز صن داونز على بترو أتلتيكو الأنجولي فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب فى جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة