السفير نبيل فهمى: الانحياز الغربى لإسرائيل فاق كل التوقعات

الأحد، 29 أكتوبر 2023 11:49 م
السفير نبيل فهمى: الانحياز الغربى لإسرائيل فاق كل التوقعات نبيل فهمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، إن تطورات الأوضاع الحالية في حرب غزة والاختلاف في المشهد الحالي عن كل ما سبق هما أمرين الأول انحياز مبالغ فيه من الدول الغربية لإسرائيل وهو موقف يتعارض مع كل المواقف الغربية ومبادئهم في الماضي  حول حقوق الإنسان وهو انحياز "معيوب" وله  تداعيات خطيرة على تلك الدول في المستقبل.

وأضاف خلال لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن النقطة الثانية الإيجابية هي  تحول الرأي العام العالي في الدول الصناعية الكبرى عبر تظاهرات في كل مكان ليست قاصرة على الشرق الأوسط  للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وأوضح أن الأمر المعتاد في هذه المرة هو استمرار الاحتلال وهو لب القضية، خاصة أن العالم على مدار السنوات الماضية نسي القضية مع وجود قضايا كثيرة مشتعلة في المنطقة في سوريا والسودان اليمن والعرق يضاف إليها كوفيد 19 ثم أزمة أوكرانيا وفلسطين لم تكن قضية مشتعلة كانت تمر بمراحل طبيعية معتادة طالما لا توجد خسائر إسرائيلية كبيرة وأعداد الضحايا المعتاد في صفوف الشعب تقيم الأمور أنها طبيعية.

وأوضح فهمي أن السؤال الآن ليس هل سيكون هناك مخاطر لاندلاع عنف على جبهات أخرى؟ لكن متى يحدث ذلك؟ طالما الاحتلال قائم وهناك عنف وعنف مضاد ونضيف عليه هذه المرة أن تجاوزات إسرائيل فاقت الحدود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة