انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى عرض مستمر منذ 50 عاما تقويها ازدواجية معايير الغرب.. فيديو

السبت، 28 أكتوبر 2023 09:00 ص
انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى عرض مستمر منذ 50 عاما تقويها ازدواجية معايير الغرب.. فيديو عدوان الاحتلال على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، انتهاكات الاحتلال والذى يعتبر عرض مستمر منذ 50 عاما، يقويه ويدعمه ازدواجية معايير الغرب حيث يعد عدوان أكتوبر 2023 هو الأعنف حيث استشهد فيه أكثر من 7 آلاف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى آلاف الإصابات.، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

واستعرضت التغطية أن أكثر من 50 عاما على احتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تسيطر إسرائيل على هذه المناطق من خلال القمع والتمييز والانتهاكات الممنهجة لحقوق الفلسطينيين، فضلا عن ممارسة انتهاكات واسعة على مرأى ومسمع من العالم فى الحروب الخمس التى شنتها على القطاع منذ 2008 ، 2012، 2014، 2021، 2022.

وشرحت التغطية أنه فى إحدى تقارير "هيومن رايتس ووتش" الذى صدر عام 2017 تزامنا مع مرور 50 عاما على احتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة، انتقدت المنظمة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدوليَّين تميّز الاحتلال من بينها القتل غير المشروع؛ التهجير القسري، الاعتقال التعسفي، إغلاق قطاع غزة والقيود الأخرى غير المبررة المفروضة على التنقل؛ والاستيطان، إلى جانب السياسات التمييزية التي تضر بالفلسطينيين.

وأشارت التغطية أنه بحسب تقرير المنظمة الدولية، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 2000 مدني فلسطيني في الحروب الثلاثة في غزة (2009-2008، 2012، 2014) وحدها، وفي الضفة الغربية، استخدمت قوات الأمن الإسرائيلية القوة المفرطة بشكل روتيني في حالات فرض الأمن، أو استخدمت الذخيرة الحية لتقتل وتصيب بجروح خطيرة آلاف المتظاهرين، قاذفي الحجارة وآخرين. كان يمكن استخدام وسائل أقل حدة لتفادي التهديد أو المحافظة على النظام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة