امتحانات شهر أكتوبر.. نصائح تساعد طفلك على تذكر ما راجعه من دروس

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 01:00 م
امتحانات شهر أكتوبر.. نصائح تساعد طفلك على تذكر ما راجعه من دروس طفل يذاكر دروسه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يستعد الطلاب خلال هذه الفترة لإجراء امتحانات شهر أكتوبر، لذلك يشعرون بالقلق والتوتر الذى يؤثر سلبياً ويجعلهم يفقدون التركيز وقد ينسون ما درسوه خلال الفترة الماضية، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد الطفل على تذكر المعلومات، وفقاً لما ذكره موقع " parentcircle ".

 

نصائح تساعد الطفل على تذكر المعلومات
 

تذكر الكلمات الرئيسية
 

عندما لا يتمكن الطفل من تذكر ما درسه خلال الأيام الماضية، سيجد صعوبة في تذكر الإجابة عند إجراء الإمتحان، ولهذا ينصح بتدوين بعض الكلمات الرئيسية لكل إجابة ووضعها في الاعتبار، حتى يحفظها الطالب لتذكره بالإجابة عند إجراء الامتحان.

نصائح تساعد الطفل على المذاكرة
نصائح تساعد الطفل على المذاكرة

 

القراءة جيداً
 

يجب على الطفل أن يقرأ دروسه يوميًا ويراجع بدقة ما درسه، وفهمه جيداً، حيث يساعد ذلك في تذكر المعلومات عند إجراء الامتحان.

طفل يذاكر
طفل يذاكر

 

كتابة المعلومات
 

يجب أن يتدرب الطفل على كتابة الإجابات على الورق، حتى يستعد للامتحان، فكتابة الإجابة مرة واحدة يعادل قراءة المعلومات عدة مرات.

طفل يذاكر دروسه
طفل يذاكر دروسه

 

إزالة الشكوك
 

إذا كان الطفل يشك في المعلومة التي يراجعها، يجب على الأم أن تشجعه على أن يسأل معلمه ويفهم منه هذه المعلومة حتى يشعر باستيعاب وفهم المادة ويستعد لإجراء الإمتحان.

 

قراءة الموضوع عدة مرات
 

إحدى أفضل الطرق التي تساعد الطفل على تذكر المعلومة هي قراءة نفس الدرس عدة مرات، حيث يساعد ذلك الطفل على إعداد مخطط لقراءة الدروس على فترات منتظمة حتى يتمكن من مراجعة كل درس بشكل صحيح.

 

نظام غذائي صحى
 

يجب على الأم أن تتبع نظام غذائى صحى مع طفلها حتى تعزز ذاكرته، كما تشجعه على تناول الكثير من الفواكه والخضراوات، وتجنب الوجبات الغذائية السريعة، وتسمح له بالاسترخاء حتى يتخلص من الشعور بالقلق والتوتر.

 

شرح المواد للطفل
 

يفضل أن تقوم الأم بدور المعلمة وتشرح لطفلها الدروس، وتجعله يلعب هذا الدور أيضاً ويشرح الدرس وكأنه معلم، مما يساعده على فهم الدروس .

 

الثقة بالنفس
 

يجب على الأم أن تساعد طفلها على بناء ثقته بنفسه من خلال أن تؤكد له بأنه يستطيع فهم الدرس وكتابة الإجابة، مما يحفزه على النجاح والتفوق، حيث يتسبب إنعدام الثقة بالنفس للطفل في فشله بالإجابة على الأسئلة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة