نيويورك تعتقل أكثر من 100 متظاهر منهم سيناتور فى مسيرات لدعم فلسطين.. فيديو

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 11:24 ص
نيويورك تعتقل أكثر من 100 متظاهر منهم سيناتور فى مسيرات لدعم فلسطين.. فيديو شرطة نيويورك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات فى نيويورك أكثر من 100 متظاهر من بينهم عضو مجلس المدينة وعضو مجلس شيوخ الولاية فى مسيرة مؤيدة للفلسطينيين كانوا يحملوا خلالها لافتات تدعم المقاومة الفلسطينية، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

تم القبض على سناتور ولاية بروكلين الجعبرى بريسبورت، 36 عاما، وعضو مجلس المدينة شاهانا حنيف، 32 عامًا، بعد أن وصلت المجموعة لحديقة براينت وأوقفت حركة المرور فى "مسيرة وقف إطلاق النار الآن من أجل غزة".

ويظهر فيديو للتظاهرات مئات المتظاهرين وهم يهتفون الهتافات الداعمة لفلسطين "من النهر إلى البحر.. فلسطين ستكون حرة"، وتظهر الصور أيضًا أحد المتظاهرين وهو يرفع لافتة كتب عليها "أنا لا أدين حماس".

وفى الوقت نفسه، لجأ كلا السياسيين الذين تم القبض عليهم إلى وسائل التواصل الاجتماعى للتفاخر بكون أيديهما مكبلة فى المسيرة.

وقالت شرطة نيويورك، إن إجمالى 139 شخصًا تم احتجازهم حوالى الساعة 9:15 مساءً. الجمعة، ثم أفرج عنه لاحقًا بأمر استدعاء من المحكمة الجنائية.

سبقت هذه المسيرة مظاهرة "فيضان بروكلين من أجل فلسطين” فى باى ريدج يوم السبت، عندما قام عشرات المتظاهرين أيضًا بعرقلة حركة المرور، ما أدى لاشتباكات مع الشرطة.

وقالت المجموعة الناشطة التى يقودها الفلسطينيون، والتى نظمت هذا التجمع، أن الحاضرين تعرضوا "لهجوم وحشي" من قبل شرطة نيويورك، وشاركت مقطع فيديو على إنستجرام يظهر اللحظة التى تم فيها دفع العديد من المتظاهرين على الأرض فى سلسلة من ردود الفعل.

وقالت الشرطة، إنه تم اعتقال 16 متظاهرا وإصدار أوامر استدعاء للمحكمة الجنائية، فى حين تم احتجاز ثلاثة آخرين وإطلاق سراحهم بموجب مذكرات حضور مكتبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة