لوحات بابلو بيكاسو تباع بملايين الدولارات في المزادات العالمية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 09:00 م
لوحات بابلو بيكاسو تباع بملايين الدولارات في المزادات العالمية بابلو بيكاسو
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بابلو بيكاسو الذى يعد رائدًا فى الفن الحديث وأحد أكثر فنانى القرن العشرين تأثيرًا، وفى مثل هذا اليوم 25 أكتوبر من عام 1881م، ولد الفنان الأسبانى العالمى، ليصبح فنانًا رائدًا حقيقيًا ومنقطع النظير تقريبًا فى تجربته، وتباع لوحاته بملايين الدولارات عبر منصات المزادات العالمية في جميع أنحاء العالم، وهو ما نستعرضه خلال التقرير التالى.

 

لوحة ""كرسى هزاز"

لوحة "كرسى هزاز" تم عرضها في دار مزادات كريستيز  العالمية، في لندن، بتقدير يتراوح بين 15 و20 مليون جنيه إسترليني "بين حوالي 18 و24.1 مليون دولار أمريكي"، واللوحة من ناحية الخامات رسمت باستخدام زيت على قماش وتم إنجازها في مرسم لا كاليفورني في 25 مارس عام 1956.

لوحة الكرسى الهزاز
لوحة الكرسى الهزاز

 

تمثال "رأس امرأة"

باع متحف متروبوليتان الأمريكى تمثالا للفنان الإسباني العالمى الراحل بابلو بيكاسو، والتمثال هو "رأس امرأة" البرونزي الذى يعود إلى عام 1909 الذي يعتبر أول منحوتة تكعيبية لبيكاسو محققًا حوالي 42 مليون دولار وآنذاك استحوذت عليه دار مزادات كريستيز قبل أن يستحوذ عليه متحف متروبوليتان.

رأس امرأة
رأس امرأة

 

بورتريه بيكاسو

 باع مزاد سوثبى، لوحة للفنان العالمى بابلو بيكاسو، بعنوان "بورتريه دي جاكلين دي فيس أنا" بمبلغ 151,200 ألف دولار أمريكى، التي كانت تعرض ضمن مزاد يضم لوحات ترجع إلى القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا.

بورتريه لـ بابلو بيكاسو
بورتريه لـ بابلو بيكاسو

 

لوحة بيكاسو تملكها أسرة شون  كونرى

بيعت لوحة بيكاسو التى كان تملكها أسرة الفنان الراحل شون كونرى، مقابل 17.7 مليون جنيه إسترليني في مزاد مع عائدات مخصصة لمساعدة القضايا في اسكتلندا وجزر الباهاما، وتم التبرع بالمال لقضايا طيبة فى اسكتلندا وجزر الباهاما.

لوحة بيكاسو
لوحة بيكاسو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة