خطوات مهمة تساعد فى التخلص من قشرة الشعر قبل الشتاء

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 04:00 ص
خطوات مهمة تساعد فى التخلص من قشرة الشعر قبل الشتاء قشرة الشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يزداد ظهور قشرة الشعر في فصل الشتاء لعدة أسباب. أحدها هو انخفاض درجات الحرارة والجفاف الناتج عن استخدام المدفأة والماء الساخن أثناء الاستحمام، مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وتهيجها. كما يعتقد أن تغيرات في مستويات الرطوبة ونقص فيتامينات معينة في فصل الشتاء قد يسهمان في زيادة ظهور قشرة الشعر. 

لذا نستعرض خلال السطور التالية ، أبرزالخطوات الواجب تنفيذها للتخلص من قشرة الرأس وفقًا لما جاء في موقعstylecraze

فتاة تعاني من  القشرة
فتاة تعاني من القشرة

خطوات التخلص من قشرة الشعر :

تنظيف فروة الرأس:

احرصي على أن تقومي بتنظيف فروة الشعر بطريقة جيدة مع مراعاة معرفة الفرق بين نوع القشرة إذا كانت قشور دهنية أو قشور جفاف، لذا احرصي على القيام بعملية غسيل منظمة وبشكل جيد عن طريق اختيار نوع مناسب من الشامبو وضبط المياه على أن تكون مياه فاترة حفاظًا على ترطيب فروة الرأس بدلاً من الساخنة التي تتسبب في حدوث جفاف.

وضع القليل من الخل في الماء:

يمكن بعد الانتهاء من تنظيف فروة الرأس بشكل جيد أن تقومي بتحضير دلو به القليل من المياه الفاترة المضاف إليها 3 ملاعق من الخل، وقومي بشطف الشعر بطريقة جيدة.

ترطيب الشعر:

احرصي على ترطيب الشعر على أن يكون المرطب خاليًا من الزيوت ويفضل أن يكون مكون طبيعي.

البعد عن الحرارة:

ابتعدي عن تعريض شعرك للحرارة بشكل متكرر واحرصي على أن يجف شعرك في الهواء بشكل طبيعي فالحرارة تتسبب في حدوث تكسير في الشعر وزيادة في إفراز الدهون والزيوت التي تتسبب في تكوين القشرة.

المشط الخشب:

احرصي على استخدام المشط الخشب فهو صحي ولا يتسبب في حدوث أذى للشعر، بل يساعد على امتصاص الدهون في فروة الرأس، لذا ينصح بغسله يوميًا بعد الاستخدام.

الرجوع إلى الطبيب:

 في حالة القيام بكل الخطوات السابقة ولم تحصلي على نتيجة ، يفضل أن تذهبي إلى الطبيب المختص فمن الممكن أن تكون عدوى بكتيريا، فلابد من الاستمتاع إلى رأي الطبيب

 

قشرة الشعر
قشرة الشعر

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة