عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية ضرورى

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 12:21 ص
عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية ضرورى حسام حسنى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام حسنى أستاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أهمية تلقى المواطنين لقاح الأنفلونزا الموسمى: "موضوع مهم ويجب أن تكون فى أولوياتنا وهى الوجه الاخر من الالتهابات الفيروسية والناس كانت دائمًا تتعامل معها ببساطة واللامبالاة".

وأضاف خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشةON أن الأعراض الطبيعية المنتشرة للأنفلونزا هى ارتفاع درجات الحرارة والاحتقان لكننا فى الوقت الراهن هناك أهمية للحصول على هذا اللقاح خاصة أن فيروس كورونا لازال موجودًا رغم أنه بمعدلات أقل بكثير وحدة أقل".

 وتابع: "هذا الوقت الامثل للحصول على لقاح فيروس الأنفلونزا الموسمية.. حميع الشرائح عليها تلقى اللقاح ولكن هناك فئات أكثرعرضة كما هى فى توصيات منظمة الصحة العالمية وهمكبار السن فوق 65 سنة والاطفال فق أعمار ست شهور والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة من مرضى السكر والضغط وأمراض القلب ومرضى الحسايية والسدة الشعبية".

ولفت إلى أن الأطقم الطبية فى طليعة الكوادر التى يجب عليها الحصول على القاح.

وحول مدى نجاح اللقاح فى االحماية من الأنفلونزا قال: " دائمًا نقول أن دور اللقاح يتمثل فى أمرين منع الاصابة أو إن حدثت تكون أعراضها بسيطة وهنا دور مهم المنع أو إنحدثت يقلل من الاعراض "، لافتًا إلى أن مخاطر الأنفلونزا ليست ضعيفة كما يتخيل البعض بل بها نسب وفيات على سبيل المثال العام الماضى: من هنا أهمية اللقاح".

وعن الفئات الممنوعة من تلقى اللقاح قال: "من لديهم حساسية من البروتينات البيضاء "الدجاج" و"البيض".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة