تواصل تدفق الإغاثة إلى غزة جوا وبرا عبر الأراضى المصرية.. 39 طائرة هبطت بمطار العريش نقلت 800 طن مساعدات.. 75 شاحنة مواد غذائية وأدوية تسلمها الهلال الأحمر.. وشاحنات "التحالف الوطنى" تواصل طريقها للأشقاء.. صور

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 05:15 م
تواصل تدفق الإغاثة إلى غزة جوا وبرا عبر الأراضى المصرية.. 39 طائرة هبطت بمطار العريش نقلت 800 طن مساعدات.. 75 شاحنة مواد غذائية وأدوية تسلمها الهلال الأحمر.. وشاحنات "التحالف الوطنى" تواصل طريقها للأشقاء.. صور جانب من المساعدات
رفح ـ العريش : محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواصل تدفق المساعدات المقدمة من مصر ودول العالم للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة لمساعدتة فى التغلب على اثار ووقع العدوان الإسرائيلى، وأصبح الطريق الرابط بين مدينة العريش ومعبر رفح بشمال سيناء مسار حركة نقل المساعدات عبره لا تتوقف والتى ينقلها الهلال الأحمر على شاحنات من مخازن خصصت لاستقبال مواد الإغاثة الدولية المنقولة جوا عبر مطار العريش من الدول ومنظمات الإغاثة الدولية، فضلا عن الشاحنات التى يتواصل وصولها من محافظات مصر مقدمة من المجتمع المدنى وتصل برا لمدينة العريش ومنها تتحرك لمعبر رفح.

أعلن فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، انتهاء نقل دفعة المساعدات الرابعة لقطاع غزة عبر معبر رفح، وتضم 20 شاحنة، وحملت الشاحنات مؤن ومواد غذائية مقدمة من منظمات المجتمع المدنى المصرى بينها 9 شحنات من الهلال الأحمر المصرى، بالإضافة إلى 11 شاحنة من عدد من الجمعيات الخيرية والمجتمع المدنى، ليرتفع بذلك إجمالى عدد الشاحنات التى تسملها الهلال الأحمر الفلسطينى من نظيره المصرى إلى 75 شاحنة بينها 20 شاحنة دفعة أولى، و15 شاحنة الدفعة الثانية، و20 شاحنة الدفعة الثالثة.

ويتواصل تدفق المساعدات الإغاثية من كافة دول العالم ومنظمات الإغاثة العالمية على مطار العريش، والتى يتسلمها الهلال الأحمر المصرى، ويعيد تجهيزها لتنقل برا لقطاع غزة على الشاحنات عبر معبر رفح تحت اشراف الهلال الأحمر المصرى وتسلم للهلال الأحمر الفلسطينى.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إن إجمالى الطائرات التى هبطت بمطار العريش 39 طائرة، نقلت 820 طنا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، إضافة لعدد 3 سيارات إسعاف، و19 طبيبا.

وأشار إلى أن شحنات المساعدات تسلمها الهلال الأحمر المصرى فور وصولها لمطار العريش، وتم نقلها لمخازن الهلال الأحمر فى مدينة العريش، بينما تنقل الأدوية للمخزن الأقليمى التابع لوزارة الصحة بالعريش، ويتم تباعا نقل المساعدات بعد تجهيزها على شاحنات تتجه بها لمعبر رفح ومنها يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى بالتتابع.

وأوضح أن الشحنات التى وصلت مطار العريش نقلت بالطائرات هى: 3 من منظمة الصحة العالمية، 2 من اليونسيف، 3 من برنامج الغذاء العالمى، 2 مشتركة من الغذاء العالمى واليونسيف، 1 من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 من الهلال الأحمر العراقى، 1 الصليب الأحمر الدولى، 1 من الاردن، 8 من تركيا، 1 من الامارات، 1 من تونس، 4 من قطر، 1 من فنزويلا، 1 من البرازيل، 1 من روسيا، 1 من باكستان، 1 من الهند، 2 من الجزائر، 3 من الكويت، 1 البحرين.

كما تواصل تدفق مساعدات التحالف الوطنى للعمل الأهلى لنقلها لأهالى غزة، عبر معبر رفح، واستقبلت مدينة العريش بشمال سيناء اليوم قافلة شحنة مساعدات مياه فى طريقها لغزة، وضمت القافلة 44 شاحنة محملة بزجاجات مياه معدنية مقدمة من منظمة الأونروا، كما وصلت إلى مدينة العريش بشمال سيناء، أول 13 شاحنة من قافلة "أغيثوا غزة" المقدمة من بيت الزكاة والصدقات بالأزهر الشريف لإغاثة الشعب الفلسطينى بقطاع غزة، ووصلت لمدينة العريش قافلة مساعدات جديدة لغزة مقدمة من مجلس القبائل والعائلات المصرية، تضمنت القافلة 2 عيادة متنقلة وشحنات مساعدات، تسلم الهلال الأحمر المصرى الشحنة وبدأ فريق من المتطوعين فى تفريغها بمخازن الهلال الأحمر بالعريش.

 من جهته رحب اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الجهود الإغاثية، لافتا إلى أن هناك استعداد بالقطاع الصحى فى شمال سيناء لكل التداعيات فى ظل حالة الاستنفار التى تتخذها المحافظة فى كافة مجالات الخدمات منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب فى قطاع غزة.وشهدت محافظة شمال سيناء وصول سفراء من عددا من دول العالم يرافقون قوافل المساعدات، والتقى محافظ شمال سيناء غانم الغانم السفير الكويتى بالقاهرة الذى رافق شحنة مساعدات كويتية، وثمن الغانم الاستقبال المصرى لمساعدات الإغاثة المقدمة للشعب الفلسطينى والتى وصلت إلى مطار العريش الدولى بشمال سيناء.

 وأكد السفير الكويتى، أن تسهيلات استلام المساعدات تمت بدون أى عوائق، مشيرا إلى بداية جسر المساعدات التى بلغ حجمها اليوم 60 طنا و3 سيارات إسعاف فى سبيل توصيلها إلى قطاع غزة فى أقرب وقت.

كما التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، خلال زيارته إلى مدينة العريش وأشاد المحافظ بالعلاقات الثنائية المصرية الهندية التى لها بعد تاريخى وممتد، مؤكدًا على أن مصر حريصة على تعميق وتعزيز العلاقات مع جميع القوى والدول الصديقة والشقيقة ومن بينها الهند. 

 ووجه سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، الشكر لمحافظ شمال سيناء على حسن الاستقبال، مؤكدا على وصول طائرة هندية محملة بمواد الإغاثة لصالح غزة، حيث تم تسليمها إلى "الهلال الأحمر المصري" لنقلها إلى فلسطين. 

 وأضاف أن المساعدات تشمل مواد الإغاثة وإمدادات طبية (حوالى 6.5 طن) ومواد الإغاثة (حوالى 30 طنًا) والتى تضم خيام ومواد صحية أساسية وأقراص تنقية المياه، وما إلى ذلك، مشيرًا إلى أن الهند تدعم فلسطين واللاجئين الفلسطينيين من خلال مساهماتها فى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئى فلسطين فى الشرق الأدنى (الأونروا). 

 وأشار إلى الهند تقدم أيضًا مساعدات اقتصادية متنوعة لفلسطين بقيمة بلغت حوالى 141.2 مليون دولار، بما فى ذلك مساعدات تنموية بقيمة 70.6 مليون دولار علاوة على دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 39 مليون دولار.

 

 

استقبال المساعدات بمطار العريش
استقبال المساعدات بمطار العريش

المساعدات
المساعدات

الهلال الاحمر المصرى يتسلم المساعدات
الهلال الاحمر المصرى يتسلم المساعدات

تسلم المساعدات
تسلم المساعدات

تفريغ المساعدات بمطار العريش
تفريغ المساعدات بمطار العريش

طائرات مساعدات بالعريش
طائرات مساعدات بالعريش

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات  (1)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات (1)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات  (2)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات (2)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات  (3)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات (3)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات  (4)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات (4)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات  (5)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات (5)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (1)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (1)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (2)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (2)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (3)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (3)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (4)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (4)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (5)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (5)

مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (6)
مطار العريش يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية (6)

نقل مساعدات طبية لغزة بالطائرات عبر العريش
نقل مساعدات طبية لغزة بالطائرات عبر العريش

هبوط طائرت تحمل مساعدات لمطار العريش
هبوط طائرت تحمل مساعدات لمطار العريش

وصول المساعدات العربية لمطار العريش
وصول المساعدات العربية لمطار العريش

وصول مساعدات  لمطار العريش
وصول مساعدات لمطار العريش

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة