أحمد التايب لبرنامج نهاية الأسبوع: ما يحدث فى غزة سقوط أخلاقى جديد للمجتمع الدولى

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 01:38 م
أحمد التايب لبرنامج نهاية الأسبوع: ما يحدث فى غزة سقوط أخلاقى جديد للمجتمع الدولى الكاتب الصحفى أحمد التايب
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب أن ما تفعله إسرائيل من قصف جنوني وممارسة أعمال إجرامية يعنى أنها تصمم على الانتقام وأنها ماضية في شنِّ حرب إبادة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
 
 
 
وأضاف أحمد التايب خلال لقائه مع الإعلامية شيرين الوكيل، ببرنامج نهاية الأسبوع بالقناة الفضائية المصرية، أن الكيان الصهيوني يواصل ضرب القانون الدولي والإنسانى عرض الحائط، وذلك باستهداف المدنيين والمستشفيات وسيارات الإسعاف وتدمير كل البنية التحتية،  ومؤكدا ان استهداف  مستشفى المعمداني الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان بعدد من الصواريخ يعد جريمة حرب مكتملة الأركان ومجزرة جديدة لقوات الاحتلال.
 
واوضح التايب، أن العالم والمجتمع الدولى يعانى من ازدواجية المعايير مع ممارسات إسرائيل من استباحة الدم الفلسطيني من دون أيِّ رادعٍ ولا أيِّ وازع ومن دون أيِّ حسيبٍ أو رقيب أو مساءلة.
 
وأشار أحمد التايب، إلى أن جهود مصر مقدرة فى دعم فلسطين منذ ١٩٤٨ لذلك فإن موقف مصر ثابت لم يتغير ودائما القضية الفلسطينية هى قضية مركزية وجزء من الأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أكد على ضرورة الانتباه إلى محاولة تصفية القضية الفلسطينية وحذر من التهجير لسكان قطاع غزة، على حساب أمن دول الجوار وعلى حساب القضية الفلسطينية نفسها، مؤكدا أنه ليس أمام العالم إلا التحرك إلى القيام بمسؤولياته الأخلاقية والعمل على حل الدولتين ، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة دولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧.
 
وشدد التايب، على أن ترك الكيان الإسرائيلي يفعل ما يشاء سيتحول الصراع من فلسطين وإسرائيل إلى حرب مفتوحة فى المنطقة تداعياتها ستكون خطيرة على الإقليم والعالم كله.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة