56 % من الأمريكيين يرفضون سياسة بايدن في التعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 01:32 م
56 % من الأمريكيين يرفضون سياسة بايدن في التعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الحرب فى غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع جديد للرأي أن ما يصل إلى 56% من المواطنين الأمريكيين، يرفضون طريقة تعامل الرئيس جو بايدن، مع الصراع المستمر بين إسرائيل الفصائل الفلسطينية، في حين أن 44% لديهم وجهة نظر مؤيدة له.
 
وقالت وكالة سبوتنيك الروسية، إنه "تم تصنيف الآراء على أساس حزبي، إلى 66% من الديمقراطيين راضون عن سياسة الرئيس في الصراع، و 72% من الجمهوريين رافضون لها".
 
وانقسمت الآراء أيضًا حول ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية، تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل، حيث أيّد 57% من الجمهوريين الفكرة وعارضها 53% من الديمقراطيين، بحسب الاستطلاع.
في الوقت ذاته، أعرب 70% من الديمقراطيين عن دعمهم لإرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة، مقابل 41% فقط من الجمهوريين، بحسب الاستطلاع.
يشار إلى أنه تم إجراء الاستطلاع على 1878 من المقيمين البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، بهامش الخطأ لا يتجاوز 2.9 نقطة مئوية.
 
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)،رفض تلقى مكالمة هاتفية من بايدن، خلال زيارة الرئيس الأمريكي إلى تل أبيب، الأربعاء الماضي، وهي الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو".
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة