حكاية وطن.. رسائل هامة من الرئيس السيسى للمصريين: البلد بتتغير لواقع تانى خالص

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 02:00 ص
حكاية وطن.. رسائل هامة من الرئيس السيسى للمصريين: البلد بتتغير لواقع تانى خالص مؤتمر حكاية وطن
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية جديدة لفعاليات اليوم الثانى من مؤتمر حكاية وطن حيث طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، وأيضاً الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بضرورة إنجاز المشروعات فى عام 2025 وقال نصا: أنا ما أعرفش حاجة اسمها 2030 كل المشروعات تخلص 2025.

 

وتحدث عن ميناء إسكندرية وأكد إنه من أكثر الموانئ كفاءة فى المنطقة بعد افتتاح محطة تحيا مصر. وتحدث أيضا عن الدكتور مصطفى مدبولى وقال انه أكثر شخصية تحملت ضغوطا هائلة. وتحدث عن أهمية الابتكار وقال : الدول اللى ظروفها الاقتصادية صعبة مالهاش غير الأفكار.

وعلق الرئيس خلال كلمته على قانون الإيجار القديم وأكد أن خوف المواطنين من فقدان وحدات قانون الإيجار القديم عقبة أمام استغلال 2 مليون وحدة مطالباً المواطنين بنسيان ثقافة الخوف على الوحدات السكنية.

وعلق الرئيس على أهمية السكة الحديد ومترو الأنفاق مؤكداً أنها أرصدة وأصول مصر. وتحدث الرئيس عن موشيه دايان وقوله أن مصر لن تقوم بعد ضربة عام 1967 إلا بعد 50 سنة.. وقال الرئيس إنه كان زعلان على بلده وقتها.

وقال أيضا الرئيس على هجوم إعلاميين على قطر "بدل ما تهاجموا افهموا" وإنه منذ سنة ونصف تقريبا كان فيه بطولة كأس العالم فى دولة قطر والإعلاميين فى مصر هاجموا حكم الإنفاق حوالى 300 مليار دولار على إعداد الدولة نفسها وليس على البطولة كبطولة كأس عالم وذلك لتحويل دولة قطر من حالة إلى حالة تانية، ودى فرصة الـ10 سنين الخاصة بالتجهيز".

وأكد الرئيس أن مصر بتتغير بشكل كبير من الواقع اللى موجودة فيه لواقع تانى خالص.

وقال الرئيس إنه تحدث مع مجلس القضاء الأعلى صباح الأحد عن سهولة هدم الدول من قبل الإخوان وكمان قال أن الإخوان ممكن تهد البلد بـ2 مليار جنيه ووجه رسالة للمواطنين قال فيها :"لو بتفهموا يعنى إيه أمن قومى مش هتستكتروا اللى بنعمله"

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أنه لولا أحداث 2011 لما كان لسد النهضة أن يكون من بين الرسائل المهمة للمصريين قول الرئيس: عاوزين دولة.. ولا عاوزين أى حاجة؟ حيث كان ذلك أثناء حديثه عن التشغيل الاقتصادى قطاع النقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة