اقتصاديات الصحة.. خالد عبد الغفار: كل جنيه يصرف فى المبادرات الصحية يوفر للدولة

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 02:13 م
اقتصاديات الصحة.. خالد عبد الغفار: كل جنيه يصرف فى المبادرات الصحية يوفر للدولة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
كتب محمد عبد المجيد و إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إنجازات الدولة المصرية خلال 9 سنوات في قطاع الصحة، قائلا: "كل جنيه يصرف في المبادرات الصحية يوفر للدولة اقتصاديا، وهذا ما يسمى اقتصاديات الصحة".
 
أضاف وزير الصحة، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التوجيهات الرئاسية للكشف المبكر عن المقبلين على الزواج بدأت منذ فبراير الماضي، ووصلت حتى اليوم إلى فحص 800 ألف شاب وشابة قبل الزواج، متابعا: "إذا اكتشفنا أي أمراض من الطرفين نوجه الشباب إلى الأفضل، وهذا مسار الدولة تبنته، وعندما نجري الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية من خلال 4 مبادرات، نقوم بمسحات حتى نحقق نتائج كبيرة".
 
وتابع وزير الصحة: "لو كل سيدة في مصر انتبهت إلى ما تقوم به الدولة وتقدمه من خلال مستشفياتنا والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة، يمكن أن تستفيد من الخدمات وتحمي نفسها وأسرتها من أضرار كثيرة يمكن أن ينتج عنها هذا المرض اللعين، ونفس الحكاية لأمراض الضغط، والأنيميا والتقزم والسمنة عند أطفال المدارس ونجحنا في الوصول إلى أكثر من 8 ملايين طفل ونعالجهم من التقزم أو السمنة، ونحن لا نتعامل مع المريض الذي يذهب إلى المستشفيات لإجراء علميات، ونحن من نذهب إلى المدارس والقرى ونجري فيها المسح، وكذلك بالمنازل مع المواطنين ليكون لدينا 100 مليون مواطن أصحاء".
 
وأكمل الوزير: "نحن مع دولة الرئيس في خلال الأيام القليلة المقبلة سنفعل الخطوات التنفيذية من الخطة التي نستطيع أن تنهض للتعامل مع هذه قضية الزيادة السكانية، لأنها قضية دولة وليس وزارة صحة فقط كي نجني ثمار التنمية".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة